زنقة20ا الرباط

قررت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، التصعيد، بسبب ما اعتبرته عدم اكتراث بالوضع الذي وصفته بـ”المتأزم” في قطاع العدالة.

وأعنت الجمعية في بلاغ لها يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، أنها ستقاطع جلسات الجنايات لمدة أسبوعين متتاليين ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

 

وأورد البلاغ ذاته، أن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، سيقاطع أيضا صناديق المحاكم من نفس التاريخ المذكور، مستثنيا كل ما كان مرتبطا بآجال.

كما سيتم، حسب المصدر، تنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية لساعة من الزمن، كل يوم خميس، بمختلف محاكم المملكة، دفاعا عن المحاماة وقيم العدالة.

وأكدت الجمعية، على أن اتخاذ هذه القرارات، كانت نتيجة حتمية للحوار الذي وصفته بالمبتور وغير المنتج، من قبل الجهات المعنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة

          
في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية .. وبحضور  المستشار عدنان فنجرى وزير العدل  قام السيد الأستاذ الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، والسيد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، و الدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر ، بتوقيع اتفاق تسوية بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر .


ويأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الاجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ، وانطلاقاً من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلى .


وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر .


جدير بالذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعاً زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة .

 

مقالات مشابهة

  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • جمعية مراقبة الثروات بالصحراء الغربية تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية
  • المحامون يقاطعون جلسات الجنايات وينظمون وقفات أسبوعية على خلفية عدم اكتراث الحكومة لوضعهم
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • وزير العدل يعين مستشارة في ديوانه في منصب كاتب عام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان 
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة