الجديدة، المغرب (وام)
يقدم جناح دولة الإمارات في معرض الفروسية الدولي، الذي تُختتم أعماله غداً في مدينة الجديدة بالمغرب، باقة متنوعة من الفنون التشكيلية والملابس التقليدية ونقش الحناء، تحظى بإقبال كبير واهتمام من زائري الدورة الـ 15 للمعرض.

يتضمن الجناح ركن الفنون التشكيلية للفنانة الإماراتية مريم الحوسني، إلى جانب أعمال فنية مميزة تضم لوحات، تؤكد عمق العلاقات الإماراتية المغربية وغيرها من الأعمال المميزة التي تستقطب الجمهور والفنانين التشكيليين المشاركين في المعرض.


يحتوي ركن الملابس التقليدية في الجناح على مجموعة واسعة من الملابس التقليدية للرجال والنساء، الغنية بتصاميمها المميزة وألوانها الجميلة. كما يعرض الركن مجموعة من المجوهرات والأكسسوارات التقليدية مثل الحلي التقليدية، فيما حظي ركن الحناء ضمن الجناح الإماراتي بإقبال كبير من النساء والفتيات المغربيات.

أخبار ذات صلة اللياقة المائية «الوصفة السحرية» للشفاء من الإصابات «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفَرس» بالمغرب

إلى ذلك، يشارك الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن جناح الدولة بمعرض للصور التاريخية والأفلام الوثائقية، التي تجسد عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، بالإضافة إلى مكتبة تضم إصدارات مميزة بعدة لغات.
وقال حمد الكتبي، مشرف ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية، إن المعرض يقدم مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التي تجسد العلاقات التاريخية بين البلدين، إضافة إلى عدة فيديوهات توثق مواضيع متنوعة مرتبطة بالتراث الإماراتي والخيل العربي الأصيل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض الفروسية الدولي المغرب جناح الإمارات

إقرأ أيضاً:

صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء

افتتحت مجموعة “Aciturri”، المتخصصة في هياكل الطيران وتصنيع أجزاء المحركات، موقعها الجديد للإنتاج في المنطقة الصناعية “ميدبارك” بالنواصر.

وتجسد استقرار المجموعة بالمغرب من خلال استئجار مبنى تبلغ مساحته 2800 متر مربع في منطقة “ميدبارك”، إثر الاستحواذ على شركة “GOAM Industrie” سنة 2023، باستثمار فاق 30 مليون درهم، بغرض إحداث منشأة متخصصة في تصنيع شفرات محركات الطائرات، مما سيمكن من خلق 100 فرصة عمل.

وأكدت مديرة صناعات الطيران والسكك الحديدية والسفن والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة والتجارة، عفاف سعيدي، على أهمية هذا الافتتاح الذي يشكل خطوة مهمة في تنمية قطاع الطيران بالمغرب.

مقالات مشابهة

  • الفروسية تتوج الولايات الفائزة في رياضات الخيل التقليدية
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفَرس» بالمغرب
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • صناعة القوارب التقليدية في اليمن… تراث يصارع من أجل البقاء
  • مجلة تراث الإماراتية تًصدر عددها الـ300
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل