أكد محمد الصفتي وكيل شعبة الأدوات الكتابية بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك انخفاضًا في أسعار عدد من السلع والمستلزمات المدرسية هذا العام، مشيرًا للتنوع الكبير بين المنتجات المحلية والمستوردة.

 

وقال  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، خلال برنامجه "من مصر" المذاع  على قناة "سي بي سي"،  إن أسعار المستلزمات المدرسية هذا العام تشهد انخفاض في الأسعار عن العام الماضي.

 

وواصل: "لا يوجد ارتفاعات في السلع المستوردة ، وهناك بعض الانخفاض الطفيف عن أسعار العام الماضي، فالعام الماضي كان هناك بعض الصعوبات في عملية الاستيراد والاعتمادات المستندية، ولكن هذا العام بعد إلغاء الاعتمادات المستندية شهد السوق تيسيرات في الاستيراد وتوفير المنتجات بشكل أكبر وانخفاض الأسعار".

 

وشدد محمد الصفتي وكيل شعبة الأدوات الكتابية بغرفة القاهرة التجارية، على توافر كافة المستلزمات المدرسية في الأسواق المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسعار مصر المستلزمات المدرسية هذا العام

إقرأ أيضاً:

انخفاضات مرتقبة في أسعار الكازوال والبنزين الممتاز بدءاً من هذا التاريخ

أخبارنا المغربية - محمد أسليم

علمت "أخبارنا المغربية" من مصادر مطلعة أن أسعار المحروقات ستشهد انخفاضات طفيفة ابتداءً من السادس عشر من الشهر الجاري، أي اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل. وهكذا، من المتوقع أن تنخفض أسعار الكازوال بحوالي 30 سنتيماً للتر الواحد، في حين ستنخفض أسعار البنزين الممتاز بحوالي 20 سنتيماً للتر.

تأتي هذه الانخفاضات في سياق تراجع ملحوظ في أسعار النفط في الأسواق الدولية خلال الأيام الأخيرة، حيث هبط خام برنت إلى ما دون 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ نحو 3 سنوات، أي منذ نهاية عام 2021. ويعود ذلك إلى تعديل منظمة "أوبك" لتوقعاتها بشأن الطلب بانخفاض لهذا العام والعام المقبل أيضاً. كما فقدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي حوالي دولارين ونصف، متجهة نحو 66 دولاراً تقريباً للبرميل.

وقد أثارت هذه الانخفاضات انتقادات للحكومة والشركات الناشطة في السوق الوطنية، خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار المحروقات في السوق الوطنية، رغم الانخفاض الذي تشهده الأسواق الدولية كما أشرنا سابقاً.

مقالات مشابهة

  • يا أهلاً بالمدارس .. أسعار الشنط والأدوات المدرسية كابوس يطارد أولياء الأمور
  • شعبة المستلزمات: "الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • انخفاضات مرتقبة في أسعار الكازوال والبنزين الممتاز بدءاً من هذا التاريخ
  • بسبب إرتفاع الأسعار.. الركود يضرب محلات بيع مستلزمات المدارس بالفيوم
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • قبل إنطلاق الدراسة.. المستلزمات المدرسية بالفيوم أصابها الجنون