قالت شركة أرامكو في بيان، السبت، إن السعودية رفعت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرائد لعملائها في آسيا في نوفمبر، بعلاوة 2.20 دولار فوق متوسط عمان/دبي.

كما حددت سعر البيع لشمال غرب أوروبا في نوفمبر بخصم 0.45 دولار عن خام برنت.

وحددت سعر البيع إلى الولايات المتحدة بعلاوة 3.90 دولار فوق سعر مؤشر "خام أرجوس" العالي الكبريت في نوفمبر.

وكانت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، قد رفعت في أغسطس الماضي سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر، لأول مرة منذ ثلاثة أشهر، في حين خفضت سعر البيع لمناطق أخرى.

وقالت شركة أرامكو السعودية في بيان آنذاك إن المملكة رفعت سعر الخام العربي الخفيف الذي تبيعه لآسيا في سبتمبر 20 سنتا إلى دولارين للبرميل فوق متوسط ​​عمان/دبي.

كما رفعت السعودية أسعار بيع الخامات الخفيفة الأخرى المباعة إلى آسيا، لكنها أبقت على أسعار الخام العربي المتوسط وكذلك الثقيل دون تغيير.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوروبا الولايات المتحدة السعودية أرامكو السعودية اقتصاد عربي نفط أوروبا الولايات المتحدة السعودية أرامكو أخبار السعودية العربی الخفیف فی نوفمبر سعر البیع

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على حوالي 47.3% من قطاع شركات الصرافة العربية، وفق أحدث إحصائيات صندوق النقد العربي.

وقال الصندوق، إن موجودات /أصول/ قطاع الصرافة في الدول العربية، وصلت إلى نحو 4.7 مليار دولار في 2023، بنمو طفيف بنسبة 0.02% مقارنة بعام 2022.

وارتفع رأسمال قطاع شركات الصرافة في الدول العربية إلى حوالي 2.9 مليار دولار في نهاية العام الماضي، بنمو بنسبة 3.6% مقارنة بنحو 2.8 مليار دولار في 2022.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

وأشار صندوق النقد العربي إلى أن قطاع شركات الصرافة يعتبر قطاعاً هاماً في الدول العربية، حيث يلعب دوراً فاعلاً في الاقتصادات من خلال تلبية الاحتياجات المحلية من العملات الأجنبية لمجموعة متنوعة من المعاملات الاقتصادية، فضلا عن دورها في تحويل الأموال من قبل المقيمين في الخارج إلى عائلاتهم في بلدانهم الأصلية.

وذكر صندوق النقد العربي أن معدل العائد على الموجودات لدى شركات الصرافة العربية بلغ في المتوسط حوالي 3.1% في نهاية عام 2023. 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا وسط تقلبات السوق
  • السعودية ترفع سعر البيع للخام العربي الخفيف لآسيا في تشرين الاول
  • خبير اقتصادي:سعر برميل النفط سيصل إلى (200)دولار في حال إتساع الحرب إلى دول الخليج العربي
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • توترات المنطقة ترفع أسعار الذهب
  • تصريحات بايدن حول إيران ترفع أسعار النفط 5%
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية