كشف الدكتور حازم عطية، محافظ الفيوم الأسبق، تفاصيل مشروع الشباب الزراعي في محافظة الفيوم، قائلاً: "إن المشروع كان في منطقة تبلغ مساحتها 12 فدان من الأراضي الزراعية، وكان بها محلب ومكان لتربية العجول، وقد تم توقف هذا المشروع لكننا عملنا على احياؤه من جديد". 


وأضاف الدكتور حازم عطية خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news، أنه تم إنشاء صوب زراعية للشباب البالغ عددهم 68 شابا، لافتاً إلى أننا اشترطنا أن يدخل هذا المشروع يكون من خريجي كلية الزراعة بجامعة الفيوم، أو المعهد المتوسط الزراعي في الفيوم.

 


وأوضح أنه من خلال هذا المشروع،  قام الشباب باستئجار هذه الأراضي ودفع إيجاراتها للمحافظة والعمل على الإنتاج من خلال الصوب المتواجدة بها، ومن ثم تؤول ملكية الأراضي إلى هؤلاء الشباب بعد تسديد ثمن هذه الأراضي من خلال الإيجارات، معقبًا: "كنت أتمنى تكرار هذه المشروعات في مراكز أخرى بمحافظة الفيوم".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يؤكدان أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز علاقات مصر والإمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة اليوم إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

خلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

      وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميه مشروع رأس الحكمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

وشهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل| تفاصيل الشركاء لتطوير مشروع رأس الحكمة في مصر
  • النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري
  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • «مصر أكتوبر»: مشروع رأس الحكمة خطوة هائلة في مسار الاستثمار
  • السيسي وبن زايد يؤكدان أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز علاقات مصر والإمارات
  • تفاصيل إطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور السيسي وبن زايد
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • وزير الاقتصاد يكشف: إسرائيل ضربت القطاعين الزراعي والسياحي
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية