سواليف:
2024-10-05@18:27:57 GMT

بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

#سواليف

اعلنت #وحدة_تنسيق_القبول #الموحد في وزارة التعليــم العالي والبحث العلمي بأن عملية #تقديم #طلبات #الالتحاق_الالكترونية لبرنامج #التجسير بالجامعات الأردنيـة الرسمية ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت الموافق 5-10-2024 وحتى الساعة الثالثة عصراً من يوم الثلاثاء الموافق 8-10-2024، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة على الرابط الآتي : www.

admhec.gov.jo .

ويقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) ديناراً أردنياً، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” إي-فواتيركم (eFAWATEERcom) ، وحسب رقم الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب بعد تخزين طلبه ، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق هذه الخدمة، ونذكر من أهمها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، محلات الصرافة المعتمدة .

وللتعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد ، وقنوات الدفع المعتمدة، وآلية دفع رسم طلب الالتحاق الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

مقالات ذات صلة البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (الدبلوم المتوسط) 2024/10/05

وترغب الوحدة بتوجيه انتباه الطلبة الأعزاء إلى الآتي:

أولاً: ضرورة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، بهدف الاطلاع على مكوناته مثل : تخصصات الجامعات الأردنية المناظرة لتخصصات كليات المجتمع، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ونصائح وإرشادات، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

ثانياً: يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

ثالثاً: فئات الطلبة التي يحق لها التقدم بطلبات الالتحاق هي:

الطلبة ال (5%) الأوائل الناجحون في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) للعام الدراسي 2023-2024، والذين حددتهم جامعة البلقاء التطبيقية ، شريطة أن تكون لتخصصاتهم في دبلوم كليات المجتمع تخصصات مناظرة في الجامعات الأردنية الرسمية. الطلبة الحاصلون على دبلوم كليات المجتمع في أعوام سابقة شريطة أن يكون معدل الطالب في الامتحان الشامل (68%) على الأقل باستثناء الطلبة الذين يرغبون بالتجسير إلى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدلهم عن (70%)، وعليهم بعد تقديم طلب الالتحاق تحميل صورة عن مصدقة الامتحان الشامل (التي تتضمن المعدل المئوي) وبأقصى سرعة ممكنة. يسمح لطلبة دبلوم الصيدلة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة / الفرع العلمي فقط التجسير في تخصص الصيدلة، وعلى جميع الطلبة الراغبين بالتجسير في تخصص الصيدلة تحميل صورة عن كشف علامات الثانوية العامة (سواء كان الطالب من خريجي السنة الحالية أو السنوات السابقة).

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وحدة تنسيق القبول الموحد تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية التجسير تقدیم طلب الالتحاق القبول الموحد

إقرأ أيضاً:

"طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة

من رحم المعاناة يولد الأمل، طه مصطفي صابر؛ أحد الطلاب الناجين من السرطان، وهو بطل من أبطال «شفاء الأورمان» بعد تعافيه  من سرطان الدم بمستشفي الأطفال؛ استطاع الطالب التفوق في الثانوية العامة والتحق بكلية الصيدلة، ويواصل الآن تفوقه في دراسته الجامعية.
 واستمرارا للدور الاجتماعى لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وحرصها على دعم المتفوقين من المرضى والمتعافين من المرض، ليكونوا قدوة للمرضى الذين يتلقون العلاج داخل أقسام المستشفى المختلفة، كرم السادة مجلس إدارة جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الأورمان الطالب الذى يواصل تفوقه في دراسته بكلية الصيدلة.
وتقدمت  مستشفي شفاء الاورمان بالاقصر بالتهنئة إلى ابنها البطل  طه مصطفي صابر الذى تفوق بمدرسة المتفوقين STEM، في الثانوية العامة وواصل تفوقه في دراسته بكلية الصيدلية، وتمنت له  إدارة المستشفى استمرار التوفيق ليكون قدوة للأطفال المرضى بالمستشفى على مواصلة دراستهم والتفوق فيها.

وتقدم الدكتور، هانى حسين، مدير مستشفيات شفاء الاورمان التهنئة للطالب على التفوق بكلية الصيدلة والمتعافى من المرض بعد تلقيه العلاج  داخل مستشفى شفاء الاورمان لعلاج الاورام بالمجان، مؤكدا على دعم كافة العاملين بالمستشفى لجميع الطلاب من محاربي السرطان وتوفير كافة سبل الراحة لتحقيق أحلامهم وأهدافهم.

ومن جانبه أعرب الأستاذ، محمود فؤاد الرئيس التنفيذى، لمؤسسة شفاء الاورمان، عن سعادته بتفوق الطالب طه  في كلية الصيدلة، مؤكدا حرص المستشفى على دعم أبنائها طوال رحلتهم العلاجية وكذلك المتعافين من المرض وتوفير سبل الدعم اللازمة لتحقيق التفوق العلمى .

مقالات مشابهة

  • نتائج طلبات الانتقال الجامعي المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر
  • طلبات مصر تكرم مندوبى التوصيل وجوائز شهرية تقديرًا لتفانيهم في تقديم أداء متميز
  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني
  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط
  • تعميم استعمال الدفع الإلكتروني .. أولى الخطوات لعصرنة المعاملات التجارية
  • نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال لمرحلة البكالوريوس
  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح