أكتوبر 5, 2024آخر تحديث: أكتوبر 5, 2024

المستقلة/-اكدت المختص في الشأن الاقتصادي حوراء نوري القصاب اهمية الدور الذي بات يلعبه القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية.

وقالت القصاب: ان المشاريع التي ينفذها القطاع الخاص في مختلف القطاعات تمثل شاهد على تطور قدراته خلال السنوات الماضية بعد الانفتاح على دول العالم والتطور الذي شهده.

واشارت الى ان قطاع السكن أحد القطاعات التي عكست قدرات القطاع الخاص، حيث اثبت وجودة في العديد من المشاريع السكنية ومنها مشروع حوراء بغداد الذي ينفذ بطرق ترتقي الى العالمية في الاداء.

ولفتت الى ان تطوير الاداء متواصل وسوف يعمل القطاع الخاص باتجاه التصدي لجميع المشاريع الكبرى.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الرعيض: نتمنى تجميد الضرائب لعامين أو ثلاثة

ليبيا – تمنى محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرفة التجارة والصناعة،تجميد الضرائب  لعامين أو ثلاثة،متأملا الخير في تغيير محافظ مصرف ليبيا المركزي.

الرعيض وخلال ورشة عمل نظمتها وزارة الحكم المحلي بطرابلس تحت شعار “مشاركة القطاع الخاص في ليبيا.. فتح آفاق جديدة”،وفي تصريحات خاصة لقناة “التناصح”التابعة لمفتي المؤتمر الوطني العام الصادق الغرياني المعزول من البرلمان،نبه إلى أن القضاء على الفساد يستدعي تقسيم ليبيا إلى مقاطعات أو محافظات.

وأكد أن القطاع الخاص في ليبيا يعمل بمدخراته ولا توجد أي تسهيلات بنكية لأغلب رجال الأعمال،مقدما الشكر لكل من عمل في ظل الظروف الصعبة.

وأضاف:”طلبنا من وزير الحكم المحلي ضرورة إقامة موائد مستديرة لكل التخصصات بين القطاع الخاص والحكومة لإيجاد طرح المشاكل وإيجاد الحلول، ولدينا الكثير من المشاكل ولدينا الحلول الناجعة.

وشدد على ضرورة القضاء على الفساد عن طريق تجفيف منابعه،وتكمن ضرورة تقسيم ليبيا إلى مقاطعات أو محافظات بأنها تنتهي مشكلة التهميش والصرف أكثر من اللازم وتعيين الموظفين أكثر من اللازم”.على حد قوله.

كما أكد أن يكون سعر الصرف واحد للجميع بدون قيود باستثناء القيود الدولية.

وطالب الرعيض بضرورة تغيير الدعم إلى دعم نقدي حتى يصل إلى المواطن بالقيمة التي تساعده، وعدم ترك الفرصة للمهربين والأغنياء للاستفادة من الدعم .

وختم  الرعيض حديثه:”نتمنى تجميد الجمارك والضرائب لعام أو عامين، فمن يعمل بالقانون كأن الدولة تعاقبه”.

مقالات مشابهة

  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • الرعيض: نتمنى تجميد الضرائب لعامين أو ثلاثة
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور