الوحدة نيوز/ تفقّد النائب العام، القاضي عبد السلام حسن الحوثي، سير العمل في نيابتي استئناف محافظة صنعاء وسنحان الابتدائية.

والتقى القاضي الحوثي برئيس نيابة المحافظة القاضي وضاح القرشي، ووكيل النيابة القاضي عبد الوهاب الحوثي، وكذا أعضاء وموظفي الاستئناف، وأعضاء نيابة سنحان، واستمع منهم إلى شرح عن القضايا الواردة، واحتياجات ومتطلبات العمل.

واطّلع النائب العام على مستوى إنجاز القضايا، وعمليات القيد والتسجيل، وحفظ البيانات، وآلية جدولة التحقيقات، وحضور جلسات المحاكم، والقرارات المتعلقة بالسجناء المحبوسين على ذمة النيابة.

وشدد على مضاعفة الجهود لإنجاز المهام الموكلة إلى النيابة العامة في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات، وسرعة إنجاز قضايا التنفيذ.

إلى ذلك، تفقد النائب العام سير العمل في مركز المعلومات ودائرة الرقابة الرقمية، ومستوى تنفيذ عمليات الإدخال للبيانات، وعدد القضايا الواردة إلى النيابة العامة خلال الربع الأول من العام القضائي 1446هـ، والتي بلغت 18 ألف قضية، أنجز منها 53 في المائة.

كما اطّلع على الإحصائيات والمؤشرات العامة حول الإنجاز ومدى التقيّد بالمعايير، والضوابط القانونية المتصلة بالتحقيقات والتصرفات، ومُدد الحبس والإفراج والتنفيذ.

وأكد النائب العام على أهمية الاستفادة من التقنية الحديثة، وتطويرها لما فيه تسهيل العمل، وتسريع الإجراءات.. مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المرسومة.

وكان مدراء ومهندسو المركز والدائرة الرقمية قدموا للنائب العام شرحا موجزا عن نظام سير الدعوى الجزائية، المرتبط بالنيابات الاستئنافية والابتدائية، وكذا أنظمة بيانات حركة السجناء، وعمل الطب الشرعي، والاتصال الإداري والمعاملات، ونظام ERP الخاص بتخطيط موارد المؤسسة.

ويشمل النظام المشتريات والمخازن وشؤون الموظفين، والاستحقاقات والخدمات، والأصول، والصيانة، والحسابات، والتخطيط، والمشاريع، والتدريب والتأهيل، والأنظمة المتوقع إصدارها لتسهيل وتبسيط سير الإجراءات.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي النائب العام

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في شركة أرامكو الرقمية

فاطمة المالكي

طرحت شركة أرامكو الرقمية عن 22 وظيفة في مختلف المجالات الوظيفية، لحملة الشهادة الجامعية في مختلف التخصصات.

وأوضحت الشركة مسميات الوظائف مدير شؤون الشركاء، ومدير حلول المدن الذكية الرقمية، ومدير الشراكات الاستراتيجية، ومدير حلول التحول الرقمي الصناعي.

ولفتت إلى أن الوظائف تشمل أيضا مدير حلول المؤسسة الرقمية، نائب رئيس إدارة الشبكات المستقلة، ومدير حلول المؤسسات الرقمية، ومدير إدارة تقنية المعلومات والبنية التحتية.

وأشارت إلى أن التخصصات المتاحة إدارة الأعمال، وهندسة الحاسب، ونظم المعلومات الإدارية، والهندسة الصناعية مضيفة أن التقديم متاح الآن من خلال الرابط التالي:هنا

 

 

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر ديوان شعري يتضمن ازدراءً للأديان
  • النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ بشأن فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP
  • النائب العام: واقعات جنائية لـ 120 مترشحا للانتخابات البلدية من أصل 2389
  • وظائف شاغرة في شركة أرامكو الرقمية
  • النائب العام يأمر بالتحقيق فى فتوى إباحة سرقة الكهرباء
  • قرار عاجل من «النائب العام» بشأن بلاغ عن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء
  • النائب العام يلتقي أعضاء إدارة التفتيش القضائي للنيابة العامة