الوطن:
2024-10-05@18:30:03 GMT

كم سجل سعر طن الأرز الشعير اليوم في الأسواق؟

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

كم سجل سعر طن الأرز الشعير اليوم في الأسواق؟

استقر سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 5-10-2024 في مختلف الأسواق، وسجل سعر الأرز الشعير عريض الحبة 16 ألف جنيه للطن بالنسبة للمستهلك، وسجل سعر الأرز الشعير رفيع الحبة 14 ألفا و600 جنيه للمستهلك، بحسب حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

وأضاف «أبوصدام»، في تصريح لـ«الوطن»، أن سعر طن الأرز أبيض الحبة عريض وصل 26 ألفا و600 جنيه، وسجل سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة 25 ألفا و400 جنيه.

وأوضح أن أسعار الأرز الأبيض المعبأ تتراوح ما بين 28 لـ36 جنيهًا بحسب درجة نقاءه، وذلك بالتزامن مع بدء موسم حصاد الأرز بالمحافظات، لافتا إلى أن الأسواق تشهد حاليا وفرة بالمعروض.

سعر طن الأرز اليوم

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن المساحة المنزرعة بالأرز بلغت نحو مليون و600 ألف فدان خلال الموسم الحالي، وبلغ إنتاج مصر من الأرز 3.5 مليون طن بالنسبة للأرز الأبيض.

فيما أعلنت وزارة الزراعة أمس، متمثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، بأن نسبة ما جرى حصاده من مساحات منزرعة بمحصول الأرز في 6 محافظات حتى الآن تجاوز الـ65% من الأراضي المزروعة، وتم الانتهاء حتى الآن من جمع وتدوير ما يقارب الـ 848 ألف طن من قش الأرز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر طن الأرز الشعير سعر طن الأرز الشعير اليوم طن الأرز أسعار الأرز الأرز الأبيض الأرز المعبأ الأرز الشعیر سعر طن الأرز

إقرأ أيضاً:

مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري

تتسارع وتيرة العمل استعدادًا لفتح حلقات القطن بجميع محافظات الوجه البحري، لاستلام أكياس الذهب الأبيض من المزارعين، وفقًا لأسعار القطن اليوم وجه بحري التي حددها مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وذلك تمهيدًا لطرحها في أول مزاد قطن ينعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد انتهاء مزاد القطن في الفيوم، خلال الساعات القليلة الماضية، والذي أعقبه إعلان سعر قنطار القطن في الفيوم رسميًا.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أسعار القطن اليوم وجه بحري، وكذلك موعد افتتاح الحلقات لاستلام محصول القطن من المزارعين للاستعداد لعقد مزاد القطن الأول لمحافظات الوجه البحري، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها من مزارعي القطن.

أسعار القطن اليوم وجه بحري

وحتى الآن فإنّ أسعار القطن اليوم وجه بحري، متضمنةً سعر القطن اليوم في كفر الشيخ 2024 تبلغ نحو 12 ألف جنيه للقنطار الواحد للقطن طويل التيلة، وهو سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، حرصًا على مصلحة مزارعي القطن، وضمن خطتها لإعادة القطن المصري إلى سابق عهده وتربعه عالميًا على عرش الأقطان.

مزاد القطن وجه بحري

وحددت منظومة تداول وتوريد القطن، موعد فتح حلقات القطن في جميع محافظات الوجه البحري، بدءًا من الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري، وذلك لاستلام محصول القطن من المزارعين، وإعدادها للمزايدة عليها في مزاد القطن الأول للوجه البحري قريبًا.

ومن المقرر أن يضم مزاد القطن وجه بحري في محافظات الدقهلية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والإسماعيلية، والإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط، تمهيدًا لطرحها في مزاد القطن لمحافظات الوجه البحري والذي ينعقد في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، لتحديد سعر قنطار القطن في محافظات الوجه البحري.

أسعار القطن في الفيوم

وسجل سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم نحو 10 آلاف جنيه لصنف قصير التيلة التجاري والإكثار، وهو سعر الضمان الذي حدده مجلس الوزراء في وقتٍ سابق، وذلك لصالح شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، وذلك وفقًا لما ورد في مزاد القطن للوجه القبلي الذي ضم محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج.

 

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر طن الحديد اليوم السبت في الأسواق
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة بالأسواق.. وفرة في المعروض
  • أسعار الذرة الصفراء في الأسواق.. «اعرف الطن بكام»
  • أسعار الأرز الشعير تسجل أدنى مستوى بعد انتهاء موسم الحصاد
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • مع بدء موسم الذهب الأبيض.. اعرف أسعار القطن اليوم في محافظات وجه بحري
  • حديد الكومي بـ 38800 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 3 - 10 - 2024