أكد التلفزيون الإيراني نقلًا عن مصادر مطلعة، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني في العاصمة طهران ولم يسافر إلى لبنان.

ونقلت القناة "الثالثة" الإيرانية عن المصادر رداً على ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة الجنرال قاآني في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت قولها: "ننفي رسمياً التقارير التي تتحدث عن وجود قاآني في لبنان، فهي غير صحيحة.

إن قاآني موجود في العاصمة طهران".

وأضافت المصادر أن "التقارير التي تحدثت عن إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني بجروح في لبنان شائعات وأكاذيب".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت في وقت سابق بإصابة الجنرال قاآني بجروح خلال وجوده في الضاحية الجنوبية من بيروت مع القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي تشير التقارير إلى أنه قضى إبان غارة إسرائيلية يوم الخميس الماضي.   وظهر قاآني في مكتب حزب الله بالعاصمة طهران، بعد يومين من إعلان استشهاد أمينه العام السيد حسن نصر الله إثر غارة إسرائيلية طالت الضحية الجنوبية لبيروت يوم 27 أيلول الماضي. (إرم نيوز)  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: قاآنی فی

إقرأ أيضاً:

قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل دولة الاحتلال لتنسيق الرد على إيران

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، السبت، عن ترقب وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجنرال مايكل كوريلا، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة الجنرال الأمريكي إلى "تل أبيب" تهدف إلى تنسيق الرد الإسرائيلي المرتقب على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف دولة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ "هجوم كبير في إيران"، وذلك بعد اتخاذ مجلس الوزراء الأمني قرار الرد.


والثلاثاء، نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما جاء الهجوم ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وفي أحدث حديث له عن الرد الإسرائيلي المرتقب أمس الجمعة، شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عدم اتخاذ دولة الاحتلال الإسرائيلي قرارها، مشيرا إلى أنه "سيفكر في بديل آخر غير ضرب المنشآت النفطية الإيرانية، لو كان محل الإسرائيليين".


وفي وقت سابق، توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بالرد على هجومها الصاروخي على إسرائيل، مؤكدا أن طهران "ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه".

في المقابل، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، مجيد تخت روانجي، إن طهران مستعدة للرد على أي خطوة عدائية وإرهابية إسرائيلية.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن روانجي قوله؛ إنه "حال ارتكاب تل أبيب أي خطأ ينتهك أمننا أو سيادتنا أو مصالحنا، سيكون ردنا حاسما ومدمرا".

مقالات مشابهة

  • بعد تأكيدات اغتيال صفي الدين.. مزاعم تفيد بإصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
  • مصدر في فيلق القدس لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني في طهران
  • إسرائيل تتحرى عن مصير إسماعيل قاآني
  • اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه
  • أنباء عن إصابة قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في بيروت
  • لتنسيق الرد على إيران.. قائد "سنتكوم" يزور إسرائيل
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل دولة الاحتلال لتنسيق الرد على إيران
  • بعد اختفائه.. أنباء عن إصابة قائد فيلق القدس في غارات الضاحية الجنوبية
  • القناة 12 الإسرائيلية: تقارير عن إصابة قائد فيلق القدس قاآني في غارة الضاحية الجنوبية قبل يومين