قال أحمد زكارنة، المحلل السياسي الفلسطيني، إنه من الخطأ القول أن الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي والعدوان على غزة ولبنان المقصود منه حركات المقاومة وحسب، بل هي حرب على الشرق الأوسط بأكمله.

وأضاف: من المؤسف أنه عندما نتحدث عن الصراعات والنزاعات نشرع لإسرائيل أنها تدير حربًا نظامية مع جيوش نظامية أو مع قوى متناظرة، وهذا ليس صحيحًا.

 

ما يحدث هو عدوان دولة استعمار على شعوب تقع تحت الاستعمار

وأضاف «زكارنة »، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، خلال برنامج «عن قرب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حركات المقاومة لديها الحق في مقاومة محتليها حسب القانون الدولي.

وتابع: «القوى العظمى عدا اليابان هي شريكة فعليا في هذه الحرب، ومحاولة إعادة تقسيم الشرق الأوسط مرة أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

 «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا

 تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، التي تؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات، كما ألقت التواترات بالمنطقة ظلالها على أسواق النفط العالمية.

ووفق تقرير تليفزيوني أصدرته قناة «القاهرة الإخبارية»، فإن أسواق النفط شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، بزيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، والتصريحات التي جاءت على لسان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه هناك احتمالية وقوع هجوم على مرافق النفط الإيرانية من قبل إسرائيل، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير.

حالة قلق عالمي بسبب ارتفاع أسعار النفط

وذكر التقرير: «الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي،  من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وأضاف التقرير: «ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطًا على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مما قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

وأوضح التقرير أنه من الصعب التنبؤ بـ«أسعار النفط» في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي فلسطيني: من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • بايدن: سنتجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط.. أمامنا كثير لنفعله
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • اغتيال القيادات وتوازن القوى في الشرق الأوسط