ذكرت وسائل إعلامي إسرائيلية نقلًا عن مسؤولين بجيش الاحتلال، اليوم السبت، أن الجيش يستعد لعمل مهم ضد إيران.

وأفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن الجنرال مايكل كوريلا رئيس القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» سيتواجد بالمنطقة لزيراة إسرائيل خلال الـ24 ساعة المقبلة، من أجل معرفة الرد المناسب على إيران تجاه هجماتها الأخيرة.

يذكر أن، هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية هاتفيًا، يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، بشأن الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني وكيفية الرد الإسرائيلي تجاه تلك الضربات.

وشهد العالم الأيام الماضية وتحديدًا مساء يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، أكثر من 200 صاروخ باليستي يضيئ سماء الأراضي الفلسطينية وعدة مدن وقرى إسرائيلية، مما تسبب المنظر إلى ذهول الكثير من الدهشة والفرحة، نظرًا لأخذ الثأر من الكيان الصهيوني بسبب كثرة ارتكاب أعمال متنافية مع القوانين الدولية والإنسانية.

وأطلقت إيران، مساء الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، أكثر من 200 صاروخ باليستي، باتجاه إسرائيل، ودعت الخارجية الإسرائيلية سكان عدد من المناطق بالتوجه للملاجئ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أن الصواريخ البالستية نجحت في إصابة مواقع وقواعد عسكرية وجوية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.، وأشار إلى أنه تم استهداف أماكن حيوية.

وكانت أبرز الإصابات التي سجلت صدى كبيرا هي القاعدة الجوية العسكرية «نيفاتيم»، لاسيما للأضرار الجسيمة التي تعرضت لها، وفشل القبة الحديدية في اعتراض أغلب تلك الهجمات.

وتسببت تلك الهجمات الإيرانية في ذعر إسرائيل بأكملها وبث الخوف في قلوبهم واللجوء إلى الملاجئ حتى لا يصاب أحد، ورغم ادعاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بفشل الهجوم الإيراني على إسرائيل، فإن الأقمار الصناعية رصدت بعض الصور ومقاطع الفيديو الأضرار الجسمية التي لحقت بقاعدة «نيفاتيم» الجوية العسكرية الموجودة بصحراء النقب، وهذه الإصابة نجحت في التأثير السلبي على الأنظمة الجوية الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً«ترامب» يواصل انتقاد «بايدن».. ويدعو إسرائيل لضرب منشآت إيران النووية

السفير الإيراني في لبنان: وصلتني رسالة على جهاز بيجر فانفجر بيدي بعدما ضغطت عليها

الحرس الثوري الإيراني يتوعد.. مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية أهداف لنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران الأراضي الفلسطينية الأراضي الفلسطينية المحتلة ايران الاراضي الفلسطينية هجمات إسرائيلية إيران وإسرائيل ايران واسرائيل اخبار ايران سنتكوم هجمات ايرانية هجمات إيرانية إسرائيل وإيران اسرائيل وايران أخبار ايران اخبار إيران الاراضي الفلسطينية المحتلة هجمات اسرائيلية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي رئيس القيادة المركزية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العسكرية

أعلنت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العسكرية في صحراء النقب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وفي سياق متصل قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: إن إيران لا تسعى للحرب، لكنها سترد بقوة إذا ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وفي كلمة له إلى جانب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الأربعاء، اتهم بزشكيان إسرائيل بالتحريض على انعدام الأمن في المنطقة، وأدان ما وصفه بالجرائم التاريخية.

وأشار بزشكيان، إلى أنه لم يبق لنا خيار سوى الرد، وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة، وهذا ما تلتزم به الجمهورية الإسلامية.

وبعد ساعات من الهجوم غير المسبوق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.

وتأتي تصريحات بيزيشكيان، بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي في هجوم ضد الاحتلال الإسرائيلي، والذي قالت إنه كان ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله والزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

اقرأ أيضاًانطلاق مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد «مسعود بزشكيان»

مسعود بزشكيان.. مَن هو رئيس إيران الجديد؟

إسرائيل تعلن تضرر 100 منزل في تل أبيب جراء القصف الصاروخي الإيراني

مقالات مشابهة

  • “صحيفة أمريكية”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية “الإسرائيلية” وضربت منشآت عسكرية
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • «فيديو وصور».. أضرر جسيمة تلحق بالقاعدة الجوية الإسرائيلية «نيفاتيم» جراء الهجوم الإيراني
  • إعلام الاحتلال: الهجوم الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العسكرية