استكمالًا لمشاركة وزارة الطيران المدنى فى مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال التنسيق والتعاون مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، حيث قامت الأكاديمية بتنظيم عدة محاضرات تعريفية مجانية فى مجال الطيران المدنى تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar.

حيث استهدفت الأكاديمية فئات عمرية محددة تعزز من استفادة الشباب لبرامج المبادرة وقد شملت سن الشباب بدءًا من عمر 19 إلى 35 عاماً، حيث قد قام بإدارة المحاضرات نخبة من كبار محاضرى الأكاديمية المتخصصين لشرح مفهوم «مبادرة بداية جديدة لبناء الأنسان» والتعريف بأهدافها من أجل تنمية الوعى لدى الشباب بمختلف أنشطة الطيران المدنى.. «صناعة الطيران»، كما تناولت أيضًا كيفية دخول سوق العمل الخاص بهذا المجال.

وقام المحاضرون باستعراض كافة الأنشطة فى مجال الطيران المدنى، حيث تم توضيح المزايا والفرص التوظيفية المتاحة فى هذا المجال الحيوى، فضلا عن الاهتمام بتعريف الشباب بماهية الشهادات ومجالاتها والبرامج التدريبية المقدمة، والتى جاءت على النحو التالى:- محاضرة تعريفية فى مجال تدريب الطيران ومراحل تدريب أطقم الطيارين والضيافة الجوية.

- محاضرة تعريفية فى مجال خدمات الركاب والأمتعة.

- محاضرة تعريفية حول مجال الخدمات اللوجيستية والشحن الجوى.

- محاضرة تعريفية فى مجال أمن الطيران، والأسواق الحرة. والخدمات الجوية.

- محاضرة تعريفية حول أهمية صيانة الطائرات وعمليات فحص الطائرات بطرازاتها المختلفة.. وفى نهاية الفعاليات أبدى المتدربون إعجابهم بما تم تقديمه لهم من معلومات قيمة فى مجال الطيران ساهمت فى تعريفهم بالمجالات التى يرغب كل منهم الالتحاق بها مما يساعد فى تحديد ملامح مستقبلهم المهنى، كما تم تسليم شهادات تقدير لهم فى ضوء مشاركتهم الفعالة والتى وجدت تفاعلا كبيرًا من جانب الكثير من الشباب المهتمين بمجال صناعة النقل الجوى.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار ويعزز مكانة القطاع على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية

 

فى ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدنى نحو تعزيز الرقمنة الحديثة فى كافة المجالات من خلال الاعتماد على تقنياتٍ رقمية مبتكرة لإجراء تحولات ثقافية وتشغيلية تتوافق بشكل أفضل مع متطلبات العملاء المتغيرة مما يساهم فى زيادة الإنتاجية ويعزز من تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الوزارة وجميع شركاتها التابعة سواء داخليًا أو خارجيًا، عقد الدكتور سامح الحفنى، وزير الطيران المدنى، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة والخبراء فى مجال تكنولوجيا المعلومات، لبحث آخر المستجدات فى مجال التحول الرقمى وتطبيق أحدث التقنيات وكذلك وضع خارطة طريق واضحة تعزز من تحقيق طفرة رقمية شاملة داخل قطاع الطيران المدنى، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من المشروعات والمبادرات الطموحة التى تهدف إلى تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية فى كافة المجالات ولرفع مستويات الجودة والأمان، فضلًا عن تبسيط الإجراءات ومرونتها وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية.

وأكد وزير الطيران المدنى على أهمية الاستثمار فى التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعى والتى تساهم بدورها فى تطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع الطيران المدنى، مشيراً إلى أن الرقمنة ستساهم بشكل كبير فى تحقيق الاستدامة وتقليل التكاليف التشغيلية، دون الاعتماد على الورقيات بشكل كلى مما يدعم الحفاظ على البيئة، ويوفر الكثير من الجهد والوقت والتكلفة، هذا إلى جانب تعزيز المكانة المحورية لمصر كمركز إقليمى للطيران.

وفى ختام الاجتماع، وجه الحفنى بضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر للعاملين فى القطاع لرفع مستوى مهاراتهم الرقمية، مؤكداً أن التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار الرقمى لدى العاملين فى مختلف مواقع العمل، مما يعزز من مكانة قطاع الطيران المدنى على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: أهمية التنسيق الدائم للوقوف على طبيعة التشغيل.. والالتزام بمعايير السلامة والأمن الدوليين
  • وزير الطيران: التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار ويعزز مكانة القطاع على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • «الوطنية للتدريب»: نقدم برامج مختلفة حتى لو اشتركت في المسميات
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • وزير الطيران المدني يؤكد أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بالقطاع
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض