فوجئ المتعاملون مع تطبيق إنستا باي بتوقفه المؤقت منذ ساعات قليلة، فما قصة توقف التطبيق المعتمد من البنك المركزي لتحويل الأموال بين الحسابات المصرفية بمختلف البنوك، خاصة بعد التأكد من عودته للعمل؟

وتسبب توقف الخدمات في إرباك كبير للمستخدمين في مصر، خاصةً في ظل الاعتماد المتزايد على المدفوعات الرقمية في الحياة اليومية سواء لدي العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة أو حتى الأفراد، مما قد يؤثر سلبًا على سير الأعمال ويعرضها لخسائر مالية.

اعرف عدد المتعاملين وصل كام؟

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن عدد المتعاملين مع تطبيق إنستا باي تخطى 6 ملايين شخص بحجم تعاملات يقترب من تريليون جنيه بنهاية 2023، بينما سجلت التعاملات للأشهر الثلاثة الأولى من 2024 ما يزيد عن 500 مليار جنيه، وهو ما أوضح التفاعل الكبير وقت توقف إنستا باي والترقب لعودة التطبيق.

مزايا واستخدامات تطبيق إنستا باي

يمكن من خلال تحميل تطبيق إنستا باي من المتاجر الإلكترونية وتسجيل حساب مجاني على التطبيق بخطوات سهلة للغاية، الاستفادة من العديد من المميزات والخدمات، وجميعها مجانية مثل تحويل واستقبال الأموال ومراجعة جميع حساباتك البنكية وربطها ببعضها من خلال التطبيق، كما يتميز بالسهولة والسرعة والأمان، فالتحويلات لحظية وتتمتع بحماية عالية.

حدود السحب والتحويلات عبر إنستا باي

وكان البنك المركزي أعلن مؤخرًا رفع حدود السحب والتحويلات المالية عبر تطبيق إنستا باي، ليصل الحد الأقصى للتحويلات إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة يوميًا و120 ألف جنيه للخصم اليومي و400 ألف جنيه للخصم الشهري، أي إجمالي السحب خلال 30 يومًا من بنك واحد. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انستا باي إنستا باي 2024 إنستا باي InstaPay Egypt التسجيل في إنستا باي تطبیق إنستا بای

إقرأ أيضاً:

بالأسماء: 4 مستشفيات في الجنوب أصبحت خارج الخدمة!

أصبحت 4 مستشفيات في الجنوب خارج الخدمة، وهي: مستشفيات "مرجعيون الحكومي" و"ميس الجبل الحكومي" و"بنت جبيل الحكومي"، و"صلاح غندور"، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".    

مقالات مشابهة

  • تعطل خدمات «إنستا باي» يثير قلق المستخدمين البنوك تتخذ إجراءات عاجلة
  • كيفية استخراج شهادة الخدمة العسكرية إلكترونيًا.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة
  • بعد تعطل دام 4 ساعات.. عودة تطبيق «إنستا باي» للعمل وانتظام الخدمات
  • مصدر بالبنك المركزي المصري يطمئن عملاء إنستا باي: انتظام الخدمة خلال دقائق
  • بعد تعديل حد السحب على إنستا باي.. أسهل طريقة لفتح حساب مجاني وتحويل أموالك
  • تعطل خدمات إنستا باي يثير قلق المستخدمين
  • بالأسماء: 4 مستشفيات في الجنوب أصبحت خارج الخدمة!
  • منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول