لقد أمضت شركة Meta السنوات القليلة الماضية في القول إن "الشباب" يشكلون أهمية حاسمة لمستقبل Facebook. والآن، تقدم الشركة عددًا من التغييرات على شبكتها الاجتماعية التي يبلغ عمرها 20 عامًا في محاولة لتشجيع المستخدمين الأصغر سنًا على قضاء المزيد من الوقت في التطبيق.

تتضمن التحديثات قسمًا "محليًا" جديدًا في تطبيق Facebook يهدف إلى إبراز المعلومات ذات الصلة بمجتمعك المحلي، والتركيز المتجدد على الأحداث المخطط لها في الخدمة وميزة "المجتمعات" الجديدة لـ Messenger.

تدعي Meta أن التغييرات ستساعد الشباب على "استكشاف اهتماماتهم والتواصل مع العالم خارج نطاق أصدقائهم المقربين".

 

إن التركيز على الأحداث ليس استراتيجية جديدة تمامًا للشركة. لقد أطلقت تطبيق أحداث مستقل في عام 2016 ثم أعادت تسميته بعد عام للتركيز على الشركات والأحداث "المحلية". لقد قتلت التطبيق بهدوء في عام 2021.

تتخذ Meta نهجًا مختلفًا قليلاً هذه المرة. سيعرض القسم "المحلي" الجديد قوائم Marketplace وReels والمشاركات من مجموعات Facebook إلى جانب قوائم الأحداث من مجتمعك. الأخبار المحلية، التي عززتها Meta أيضًا سابقًا، غائبة بشكل ملحوظ عن إعلان Meta.

بالإضافة إلى علامة التبويب المحلية، تحاول الشركة أيضًا جعل الأحداث أكثر بروزًا في Facebook. سيوفر Facebook الآن توصيات أحداث مخصصة في شكل ملخص أسبوعي ونهاية الأسبوع سيتم دفعه للمستخدمين عبر إشعارات داخل التطبيق. تعمل الشركة أيضًا على تغيير كيفية عمل الدعوات إلى أحداث Facebook حتى يتمكن المستخدمون من إرسال دعوات إلى اتصالاتهم على Instagram وعبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني.

تحظى المجموعات على Facebook، والتي قالت Meta إنها من بين أكثر الميزات استخدامًا من قبل الشباب، باهتمام أيضًا في هذا التحديث. تقوم Meta بتجربة "ذكاء اصطناعي جماعي قابل للتخصيص" يسمح للمسؤولين بإنشاء روبوت يمكنه الدردشة مع الأعضاء للإجابة على الأسئلة بناءً على المنشورات التي تمت مشاركتها في المجموعة. في مكان آخر من التطبيق، بدأت Meta في اختبار قسم Explore مثل Instagram ومساحة مخصصة لـ Reels داخل Facebook.


على Messenger، تضيف Meta ميزة "المجتمعات" الجديدة، وهو مفهوم قدمته سابقًا على WhatsApp. تسمح المجتمعات للمجموعات "الصغيرة والمتوسطة الحجم" بتنظيم محادثاتها والتفاعل بطريقة أشبه بمجموعة Facebook. يمكن للأعضاء إنشاء محادثات قائمة على الموضوع وهناك أدوات إدارة واعتدال مدمجة للتحكم في من يمكنه الانضمام.

تعد التغييرات جزءًا من جهد أوسع نطاقًا من قبل Meta لإعادة الشباب إلى تطبيقها بميزات مصممة خصيصًا حول كيفية استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي. كتب رئيس تطبيق Facebook، توم أليسون، في مايو: "لا يزال Facebook للجميع، ولكن من أجل البناء للجيل القادم من مستهلكي وسائل التواصل الاجتماعي، أجرينا تغييرات كبيرة مع وضع الشباب في الاعتبار".

ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت جهود Meta الأخيرة ستنجح. تقول الشركة إن هناك أكثر من 40 مليون شاب بالغ على Facebook في الولايات المتحدة وكندا، وهو رقم "هو الأعلى منذ أكثر من 3 سنوات". لكن هذه النسبة لا تزال صغيرة نسبيًا من إجمالي مستخدميها في المنطقة وشريحة أصغر من مستخدميها بشكل عام.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تنتهي من تدريب أكثر من 600 متدرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب "فن إدارة الحياة" سلسلة من المحاضرات التدريبية التي استهدفت أكثر من 600 متدرب.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هذه التدريبات تأتي ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لدعم الأفراد في بناء قدراتهم الذاتية وتطوير حياتهم الشخصية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتقدم على المستوى الفردي والمجتمعي.

شملت المحاضرات العديد من المحاور الهامة، التي تهدف إلى تقديم المعرفة والتوجيه اللازمين لتحقيق التوازن الشخصي والنفسي للمشاركين. ومن أبرز هذه المحاور:

1. **العقل الباطن**: ركزت المحاضرات على فهم الذات وفن التعامل مع العقل والنفس، وكيفية تجنب الأخطاء التي تؤثر سلباً على الفرد.

2. **إدارة الأفكار**: تناولت الفرق بين التفكير الواعي واللاواعي، وكيفية التخلص من التشوهات المعرفية وأخطاء التفكير.

3. **الذكاء العاطفي**: شملت المحاضرات العلاقة بين المشاعر والأفكار والسلوك، وأهمية إدارة المشاعر والسلوك لتحقيق التوازن الوجداني.

4. **تطوير الذات**: تطرقت المحاضرات إلى أهمية تحمل المسؤولية، وتخطي أخطاء الماضي والتعافي منها، بالإضافة إلى إدارة الأفكار السلبية.

5. **يلا نربي بوعي**: تناولت تأثير أساليب التربية على الأبناء والعلاقة بين التربية والمعتقدات في حياة الأفراد.

6. **حب الذات**: ركزت على أهمية حب الذات وتقدير الفرد لنفسه واحترامه لأخطائه ونجاحاته.

7. **الاحتياجات النفسية**: ناقشت كيفية إشباع احتياجات الفرد النفسية بطرق صحية تدعم الاستقرار النفسي والإنتاجية.

8. **العلاقات الأسرية**: تناولت المحاضرات طرق تعزيز العلاقات الأسرية، وكيفية التعامل مع مشكلات الأبناء.

9. **الحدود**: شملت المحاضرات كيفية وضع حدود صحية في العلاقات وتحقيق المكاسب من خلالها.

10. **الروحانيات**: ركزت على أهمية الامتنان للمواقف السابقة، وطرق التعافي من الماضي.

11. **الأنا وأنا عليا**: تطرقت إلى الفرق بين الأنا والأنا العليا وكيفية الوصول إلى التوازن بينهما.

12. **التعلق**: ناقشت المحاضرات الفرق بين التعلق الصحي والتعلق المفرط.

13. **أتعلم تفكر**: تناولت أهمية التفكير وأدواته.

14. **محطات العلاقات**: ركزت على مفهوم العلاقة الصحية وأسباب نجاحها أو فشلها.

15. **أهم مكونات الشخص**: ناقشت المحاضرات كيفية بناء الشخصية من خلال المعتقدات والقيم والمهارات.

 

مقالات مشابهة

  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • "فيسبوك" يهتم بمحتوى وأحداث محلية لجذب الشباب للمنصة
  • وزارة الشباب تنتهي من تدريب أكثر من 600 متدرب
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك