شهدت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والعيد القومي لمحافظة الغربية.

جاء في مقدمة الفعاليات الاحتفالية عدد من الندوات التثقيفية التي أقيمت ببيوت ثقافة السنطة، والقرشية، وكفر الزيات، وزفتى، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، وتناولت الأجواء السياسية والاجتماعية والدولية قبل إشارة البدء بعبور قواتنا المسلحة لخط بارليف، كما وأكدت الندوات الاحتفالية بذكرى النصر العظيم ضرورة استلهام روح أكتوبر، وبخاصة الأجيال الشابة، والتحلي بالعلم والمعرفة، وقراءة التاريخ للتعرف عن قرب بتضحيات رجال القوات المسلحة خلال أيام المعارك الخالدة.

هذا ويستعد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، لإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى النصر، والعيد القومي للمحافظة، والمزمع تنفيذها تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بداية من يوم الاثنين القادم، الموافق 7 أكتوبر الجاري، داخل المركز الثقافي بطنطا، ومسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، وقصر ثقافة طنطا، ودار الكتب، ومكتبات محلة أبو علي، وقطور، والقرشية، والعامرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فعاليات ثقافة الغربية الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هنأ الرئيس فيها بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، ومرور 51 عاماً على تحقيق أعظم الانتصارات ونقاط التحول في تاريخنا المعاصر، لبداية وبناء دولة وطنية ومستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر. 
جاء ذلك في نص البرقية التي أرسالها رئيس الجامعة لتقديم التهنئة للرئيس بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة المنيا من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب، لتقديم أصدق التهاني بانتصارات أكتوبر.
كما قدم رئيس الجامعة التهنئة للفريق أول القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وجميع أبناء القوات المسلحة من ضباط وجنود، وجميع أبناء الجامعة ومنتسبيها بهذا اليوم المجيد من أيام مصر الذي سيبقي خالداً في ذاكرة الوطن جيلاً بعد جيل.
وأكد د. فرحات أن حرب أكتوبر ستظل دوماً دليلاً على عزيمة المصريين وتمسكهم بسيادتهم على أراضيهم وكرامتهم، وبرهاناً على شجاعة وبطولات أبنائه الذين جادوا بأرواحهم فداءً للوطن ليفرضوا واقعاً جديداً يشق طريق السلام والاستقرار، وصولاً لبناء الجمهورية جديدة.

IMG-20241004-WA0003 IMG-20241004-WA0004

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • البابا تواضروس يهنىء السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة