كان هدف ديوغو جوتا المبكر كافيا ليحقق ليفربول فوزا صعبا على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر اليوم السبت ويضمن دخوله فترة التوقف الدولي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم إصابة حارسه أليسون ومغادرته الملعب قرب النهاية.

وظل ليفربول في الصدارة برصيد 18 نقطة من 7 مباريات متقدما بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال قبل أن يلعبا في وقت لاحق اليوم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكيlist 2 of 2أفضل صانعي الفرص بالدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025end of list

ووضع بالاس الكرة في الشباك بعد مرور 30 ثانية، بعدما توغل إسماعيلا سار خلف كوستاس تسيميكاس ومرر الكرة إلى إيدي نكيتياه الذي وضعها في المرمى بمهارة، لكنه كان متسللا.

وبدأ بالاس المباراة بقوة، لكن ليفربول افتتح التسجيل عبر أول هجمة حقيقية على مرمى صاحب الأرض في الدقيقة التاسعة عندما تلقى كودي جاكبو تمريرة بينية من تسيميكاس على الجانب الأيسر، ومررها إلى جوتا الذي تخطى تريفور تشالوباه الوافد الجديد على كريستال بالاس، ووضع الكرة في المرمى من مدى قريب وسجل هدفه الرابع هذا الموسم في كافة البطولات.

وكان ينبغي أن يضاعف جوتا النتيجة في الدقيقة 34، بعد مجهود جيد من محمد صلاح والرائع رايان غرافنبرخ الذي أرسل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى تابعها جوتا غير المراقب، لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى.

ليفربول يتصدر البريميرليغ برصيد 18 نقطة من 7 مباريات (غيتي)

واستحوذ ليفربول على الكرة بنسبة 75% في الشوط الأول دون أن يصنع الكثير من الفرص الخطيرة، وكاد بالاس أن يجعله يدفع ثمن ذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأرسل ماكسنس لاكروا تمريرة إلى سار، لكن تسديدته المنخفضة تصدى لها البرازيلي أليسون حارس ليفربول.

وبدأ الشوط الثاني بهدوء قبل أن ينشط الضيوف، وتصدى دين هندرسون حارس بالاس لمحاولة من صلاح بعد تمريرة رائعة من زميله فيرجيل فان دايك.

وأهدر جوتا فرصة أخرى جيدة بعد مرور ساعة من البداية، عندما تلقى تمريرة من ترينت ألكسندر-أرنولد في مساحة إثر ركلة حرة، لكن المهاجم البرتغالي حوّل الكرة بعيدا عن المرمى من ضربة رأس.

وفشل ليفربول في حسم المباراة، وكاد أن يكلفه إيدي نكيتياه وإبريتشي إيزي التعادل لكن أليسون، الذي غادر الملعب للإصابة، تصدى لمحاولتهما ببراعة.

وحصل الحارس التشيكي فيتيسلاف ياروش على فرصة مشاركته الأولى مع ليفربول، وشعرت جماهير بالاس بزيادة الزخم، لكن تسديدة إيزي ذهبت إلى ياروش مباشرة كما تصدى لمحاولة من البديل جان-فيليب ماتيتا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

بمشاركة صلاح.. ليفربول يهزم كريستال بالاس بهدف نظيف ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول في تحقيق الفوز أمام نظيره كريستال بالاس بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم السبت على ملعب "سيلهرست بارك"، وذلك في إطار الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

أحداث مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

ألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح كريستال بالاس في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول بداع التسلل على إدوارد نيكيتاه قبل تسجيله للهدف.

وتمكن دييجو جوتا من تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 9، بعد عرضية أرضية من كودي جاكبو من جهة يسار منطقة الجزاء إلى حدود منطقة الـ6 ياردات، قابلها جوتا بتسديدة مباشرة، مرت من بين أقدام الحارس دين هندرسون.

وصوب محمد صلاح لاعب ليفربول في الدقيقة 57، تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الحارس دين هندرسون.

وسدد إيبيريشي إيزي لاعب كريستال بالاس في الدقيقة 69، تسديدة يسارية قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الحارس أليسون بيكر من يسار مرماه إلى ركلة ركنية.

عاجل.. صلاح يقود تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

وخرج محمد صلاح لاعب ليفربول في الدقيقة 73، وشارك بدلًا منه الكولومبي لويس دياز.

وأجرى آرني سلوت مدرب ليفربول تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 79، حيث خرج الحارس أليسون بيكر للإصابة وشارك بدلًا منه جاروس.

وأهدر إيبيريشي إيزي فرصة هدف محقق لصالح كريستال بالاس في الدقيقة 84، بعد هجمة مرتدة، أنهاها إيزي بتسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء، تمكن الحارس جاروس من الإمساك بها بسهولة.

ترتيب فريقي ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بعد الفوز في ست مباريات وخسارة لقاء وحيد، فيما يحتل فريق كريستال بالاس المركز الثامن عشر برصيد 3 نقاط، بعد التعادل في مباراتين ثلاث مباريات وخسارة أربعة لقاءات.

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول يعلق على تصدر الدوري الإنجليزي قبل التوقف الدولي
  • ليفربول يتخطى كريستال بالاس ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يعزز صدارة «البريميرليج»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • بمشاركة صلاح.. ليفربول يهزم كريستال بالاس بهدف نظيف ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي
  • بفضل جوتا.. ليفربول يتجاوز عقبة كريستال بالاس
  • ليفربول يُعزز صدارة البريميرليج بالفوز على كريستال بالاس
  • جوتا يضع ليفربول في المقدمة أمام كريستال بالاس
  • كريستال بالاس ضد ليفربول.. لدغة جوتا تمنح الريدز التقدم في الشوط الأول «فيديو»