تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 8 فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، اليوم السبت، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الجنوب والوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين 3 شهداء في قصف الاحتلال منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وشهيد آخر في قصف مسيرة الاحتلال منطقة عريبة شمالا.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين، كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية بحي الزيتونة جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان، وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة عين جالوت بحي الزيتون، واستهدف طيران الاحتلال الحربي منطقة اتصالات الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال القطاع، بالتزامن مع قصف عنيف وغارات متواصلة من الطائرات الحربية على جباليا البلد وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأوضحت مصادر طبية، أن طواقم الإسعاف والطوارئ نقلت 9 مصابين إلى المستشفى الإندونيسي إثر استهدافهم من قبل طائرة مسيرة للاحتلال عند دوار أبو شرخ شمال القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 41825 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 96 ألفا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 8 فلسطينيين مدفعية الاحتلال غزة قصف الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أكاديمي يمني وولدته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزله في ريف لبنان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استشهد أكاديمي يمني مع والدته، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزله في ريف لبنان، خلال الساعات الماضية.

وقال الدبلوماسي اليمني السابق، عبدالرحمن الأشول، إن “الدكتور علي الحاج، قتل مع والدته جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل والدته في قرية الرفيد، منطقة البقاع الغربي، يوم أمس (الجمعة)”.

وأشار إلى أن القصف الذي طال منازل سكنية في منطقة ريفية سنية بعيدة عن الحدود مع الأراضي الفلسطينية أدى إلى مقتل العديد من المدنيين، لافتا إلى أن “المنطقة لا يتواجد فيها عناصر حزب الله ولا معسكراته”.

وحسب الأشول فإن الدكتور علي الحاج، أحد  أبناء الجالية اليمنية في لبنان، والده ينتمي إلى منطقة يريم في محافظة إب (وسط اليمن) ووالدته لبنانية.

وذكر الدكتور الحاج هو الأكبر بين إخوته قاسم وأحمد، كان شخصية محبوبة ومعروفة بتفانيه وعلاقاته الطيبة مع الجميع، عُرف عنه نشاطه الاجتماعي وعلاقاته الوثيقة بالجالية اليمنية في لبنان.

وأضاف أن الحاج كان دائم الحضور في السفارة اليمنية لمتابعة شؤون دراسته وتسجيل إخوته وأخواته في الجامعات اللبنانية.

 

مقالات مشابهة

  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • استشهاد أكاديمي يمني وولدته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزله في ريف لبنان
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة