نظم المجلس القومي للمرأة تدريب متقدم على حرفة الحلي، استهدف سيدات محافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تعليم حرفة الحلي

تضمن التدريب تعليم السيدات المرحلة الأخيرة من حرفة الحلي، وهي اللحام، وجاء هذا التدريب بعد عدة ورش حول مراحل الحرفة المختلفة مثل «نشر النحاس والبرد ثم تشكيل السلك النحاسي وتطعيمه بالنسيج والخرز أو غرز المكرمية».

ويهدف التدريب إلى تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن، في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة.

وفى ذات السياق، نظم المجلس تدريبًا على التصوير والتسويق والتسعير للمنتجات، استهدف عددا من سيدات محافظة الأقصر من قرى القرنة وأرمنت وإسنا.

ويهدف التدريب إلى تقديم المساعدة الفنية وريادة الأعمال للسيدات، حيث تم تزويدهن بالمعرفة ومهارات التصوير والتسويق والتسعير لمنتجاتهن، بهدف تعزيز قدراتهن وتنمية مهارتهن لإيجاد فرص عمل.

توفير بديل للهجرة غير الشرعية

جدير بالذكر أن مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» يهدف إلى العمل على تشجيع توفير بديل لـ الهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة الهجرة غير الشرعية التسويق غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد

تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإلى الشعب المصري وإلى أبطال القوات المسلحة البواسل، بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وأكد المجلس  على أن هذا النصر سوف يظل شاهدا على قوة و صمود الشعب المصري وشجاعته وكفاءة وبسالة قواته المسلحة، حيث حفر الجيش المصري نصره الخالد بحروف من نور يوم 6 أكتوبر 1973، والتي تعد واحدة من أهم حروب هذا العصر وفيها تحررت أرض مصر الغالية. 

كما تقدم المجلس بخالص التحية والتقدير الى كل زوجة وابنة وأم ضحت بالغالى والنفيس فصار شهيداً في سبيل نصر الوطن، و كي تنعم مصر وأبناءها في كل محافظاتها وربوعها بالأمن والسلام.


 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة
  • القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة الحلي بمحافظة البحيرة وتصوير وتسويق المنتجات بالأقصر
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”