صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@08:12:10 GMT

أمطار غزيرة وبرد وجريان أودية

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أمطار وبرد على مناطق متفرقة من الدولة «الوطني للأرصاد»: أجواء ماطرة على الساحل الشرقي حتى السبت

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق بالدولة، أمس، مصحوبة بالبرد في بعض الأحيان وجريان أودية، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 
ودعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور وقائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية، على بعض المناطق الشرقية والشمالية من الدولة، وتمتد إلى المناطق الداخلية، والتي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وضرورة الابتعاد عن مناطق هطول الأمطار الغزيرة، وتجمعات المياه وسقوط البرد، مشيراً إلى تهيؤ فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً وتصل سرعتها 45 كم/س على بعض المناطق الشرقية. فيما سجلت أقل درجة حرارة على الدولة في جبل جيس برأس الخيمة والتي بلغت 24.9 درجة مئوية في تمام الساعة الخامسة صباح أمس.
وتفصيلا قال المركز: هطلت أمطار غزيرة مع برد على وادي القور برأس الخيمة، مع جريان وادي القور، وهطلت أمطار غزيرة علي أم غافة، الظاهر ومزيد، وصاع، وملاقط بالعين، وطريق وادي القور حتا، ومصفوت ومزيرع بعجمان، وحتا وطريق حتا الحويلات، وساد أمس طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر على بعض المناطق الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/ س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود اليوم طقس صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر بعض السحب شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تشكل رعود منعزلة وأمطار على الولايات الداخلية الغربية اليوم الثلاثاء.

وفي تنبيه لذات المصالح، حذرت من رعود وأمطار على ولايات سيدي بلعباس، الأغواط، المسيلة، تيارت، الجلفة، البيض، سعيدة، النعامة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • أمطار جد غزيرة وأجواء شتوية بداية من الخميس