بوابة الفجر:
2024-10-05@16:26:55 GMT

إصابة 9 جرّاء انفجار عبوة ناسفة في كركوك

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

أُصيب 9 مدنيين بينهم 6 أطفال بجروح، السبت، جرّاء انفجار عبوة ناسفة وُضعت أمام مكتب للصيرفة في محافظة كركوك العراقية، التي تشهد بشكل متقطّع اضطرابات أمنية، حسبما أفاد مصدر أمني.

وذكر مصدر في قيادة شرطة كركوك أن "الحادث لم يعرف بعد إذا كانت دوافعه إرهابية أم جنائية".
وأشار إلى انفجار "عبوة ناسفة وُضعت أمام مكتب صيرفة "هاجر أوغلو" في حيّ المصلى ذات الأغلبية التركمانية بمدينة كركوك بشمال العراق، ما "أدّى إلى إصابة 9 مدنيين" بينهم 6 تلاميذ في الصفوف الابتدائية، تزامن مرورهم أمام المكان مع الانفجار.


وأكّد أن إصابات الأطفال طفيفة، فيما أدّت إصابة صاحب المكتب البالغ 56 عامًا إلى بتر ساقه اليمنى، وجروح في وجهه وجسمه.
ونُقل الجرحى إلى مستشفى أزادي في كركوك، حسب الطبيب أحمد محمد، الذي قال إن الأطفال تركوا المركز الطبي في وقت لاحق، كون حالاتهم مستقرة.
من جهتها، نددت الجبهة التركمانية العراقية بـ "حادث التفجير الإرهابي"، وعرفت عن صاحب مكتب الصيرفة بأنه "صايغن هاجر أوغلو مسؤول مقر البيت التركماني" وهو مركز ثقافي تابع للحزب في كركوك. 

وتقول الجبهة التركمانية العراقية المدعومة من تركيا إنها عرضة باستمرار لمحاولات استهداف لها من جانب حزب العمال الكردستاني الناشط في كركوك.
وفي مارس، صنّفت بغداد حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردًا مسلحًا ضد السلطات التركية منذ 1984، "منظمة محظورة".
وتنفذ تركيا عمليات لتأمين الحدود مع شمال العراق، حيث تتهم حزب العمال بشن هجمات على أراضيها، انطلاقًا من قواعد خلفية في المناطق الجبلية.
وتشهد محافظة كركوك كذلك هجمات إرهابية بشكل متقطع، آخرها الأربعاء، حين قُتل 4 جنود عراقيين وأُصيب 3 آخرون بجروح في كمين نفذه عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، حسبما أفادت وزارة الداخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إصابات الأطفال الجبهة التركمانية العراقية السلطات التركية حزب العمال الكردستاني تنظيم داعش شمال العراق فی کرکوک

إقرأ أيضاً:

حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة بقوة من لواء جولاني بـ«مارون الراس»

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم، تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية من لواء جولاني بـ«مارون الراس» وتحديدًا في منطقة «ترتيرة» كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة، مؤكدين سقوط قتلى وجرحى، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد حزب الله، في بيان له، بأنه يخوض اشتباكات مع جنود إسرائيليين على الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تسللوا إلى مارون الرأس، وتم التصدي لهم بعبوة ناسفة، راح على إثرها عدد من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية

حزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي

جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان

وأوضح حزب الله، أن عناصر المقاومة أصبت تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة «الشوميرا»، كما حقق إصابات مؤكدة لتجمع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شتولا، وجنوب كريات شمونة شمال إسرائيل.

وتابع حزب الله، أن عناصر المقاومة حققت إصابات دقيقة في هجوم جوي بطائرات مسيرة انتفاضية على مربض المدفعية في «نافيه زيف»، مؤكدين تحيقيق أصابات أهدافها بِدقة.

مقالات مشابهة

  • جرحى بينهم 6 أطفال بانفجار عبوة في شمال العراق
  • جرحى معظمهم أطفال بـ”انفجار غامض” شمالي العراق
  • إصابة 4 في انفجار قنبلة في كركوك بالعراق.. اتهامات لـداعش
  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  • انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين
  • ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • حزب الله يفجر عبوة ناسفة من لواء جولاني في منطقة ترتيرة بمارون الراس
  • حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة بقوة من لواء جولاني بـ«مارون الراس»
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك