بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، فتح باب الاعتراضات على نتائج الدور الأول للسادس الاعدادي بدءاً من اليوم الأحد (13 آب 2023).

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح نقلته  الصحيفة الرسمية وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة وجهت المديريات العامة للتربية والمدارس التابعة لكل منها ببغداد والمحافظات بفتح باب الاعتراضات على نتائج الدور الأول لمرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة ابتداءً من اليوم الأحد".

وأضاف، أن "التقديم سيكون من خلال المدارس التي بدورها سترفع الطلبات إلى الأقسام المعنية لمتابعة آلية الاعتراض، وأن تقديم الاعتراضات يستمر لمدة أسبوع".

وبين السيد، أن "الآلية تتضمن دفع أجور رمزية لكل مادة امتحانية يرغب الطالب الاعتراض على درجتها ويكون ذلك من خلال وصل رسمي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

tawdif education dz 2024 inscription resultat رابط نتائج منصة التعاقد للأساتذة الدخول إلى حسابي

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن رابط نتائج منصة التعاقد للأساتذة المتعاقدين، مجيبة عن سؤال كيفية الدخول إلى حسابي الشخصي بمنصة التوظيف الرسمية، وما الحل في حالة نسيان كلمة السر، حيث كشفت الوزارة عن بدء إعلان النتيجة وما إن كنت مقبول بالتنصيب أم لا من الآن، حيث الإثنين الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر 2024، إلتزامًا بالموعد الرسمي دون أي تغيير عنه، بعدما تم إغلاق باب التسجيل وإرفاق الملفات الشخصية يوم أمس الأحد الخامس عشر من نفس الشهر الميلادي.

رابط نتائج منصة التعاقد للأساتذة

دشّنت الوزارة رابط نتائج منصة التعاقد للأساتذة، معلنة عن طريقة استظهار النتيجة للمعلمين والمعلمات دون أي عناء، مبيّنة أنها سلسلة من الخطوات السهلة والبسيطة، والتي يمكن التعرّف عليها من خلال اتباع التعليمات، حيث أعلنت الوزارة عن النتيجة مع اقتراب الدخول المدرسي للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025، إذ كشفت الوزارة يوم أمس بشكل رسمي عن تاريخ العودة إلى المقاعد الدراسية للطلاب، وهو يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الحالي، لذا كان من الضروري الإعلان عن نتائج المناصب الشاغرة الآن.

كشفت الوزارة عن الطريقة الصحيحة لاستظهار النتيجة، والتي جاءت تمامًا كما يلي:

الذهاب إلى المنصة الرسمية عبر رابطها الإلكتروني. النقر على “الدخول إلى حسابي”. كتابة الرقم السري واسم المستخدم. النقر على دخول. التوجه إلى حسابك الشخصي.

ومن ثم بالنقر على كلمة نتيجة الأساتذة المتعاقدين، سوف تتعرّف ما إن كنت مقبول أم مرفوق، مع منح خيار سحب ملف التعيين في حال كنت مقبول لطباعته فيما بعد.

tawdif education dz 2024 inscription resultat

يمكنك التعرّف على نتائج الأساتذة بالخطوات المبيّنة أعلاه، مع العلم أن الموقع الإلكتروني يشهد ضعط رهيب حاليًا، بسبب كثرة الأعداد الراغبة في التعرّف على النتيجة، وهو ما يسبب تعذّر الدخول إلى الموقع الإلكتروني، والحل في هذه الحالة هو الإنتظار، أو التحديث المستمر للصفحة الرئيسية للمنصة حتى يمكنك تسجيل دخولك بها بسهولة.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • tawdif education dz 2024 inscription resultat رابط نتائج منصة التعاقد للأساتذة الدخول إلى حسابي
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • اليوم.. انطلاق الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي في المملكة
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • التربية تعلن أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الموهوبين للصف الأول المتوسط