تنظم الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة العديد من الفعاليات للاحتفاء بالمعلمين والمعلمات بمناسبهم يومهم العالمي، الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر.
ويأتي هذا العام تحت شعار (تقدير أصوات المعلمين: عقد اجتماعي جديد للتعليم)، من خلال مجموعة من فعاليات تكريم المعلمين والمعلمات وفق ثلاث مستويات (المدرسة – مكتب التعليم ـ الإدارة العامة)، إلى جانب تكريمهم في عدد من المراكز التجارية الشهيرة من خلال الشراكات المجتمعية القائمة.

الاحتفاء بالمعلمين والمعلمات في السعوديةويبدأ الاحتفاء بالمعلمين والمعلمات في المدارس من يوم غدٍ الأحد ويستمر حتي الخميس القادم، فيما يتمثل الاحتفاء الرئيسي للمناسبة، في رعاية سمو محافظ جدة الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي للحفل الذي سيقام تكريمًا للمعلمين والمعلمات خلال الأسبوع القادم.
أخبار متعلقة "السديس" يحث على استثمار علوم العصر وبث رسالة الحرمين الحضاريةفي يومهم العالمي.. "سدايا" تدعم 11 ألف معلم بقدرات الذكاء الاصطناعيالأول في الشرق الأوسط.. "البيئة" تصدر ترخيصًا لمشروع زراعي تجاري بتقنية "الأيروبونيك"وأوضحت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي، أنه وضعت خطة مزامنة للاحتفاء بالمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، من خلال فعاليات احتفاء يشارك فيها منسوبي الإدارة المدارس، تُبرز دورهم في بناء الأجيال ومساهمتهم الفاعلة من خلال رسالتهم السامية في تنمية الوطن.
وكذلك تعزيز دورهم ومكانتهم في نفوس الطلاب والطالبات وتأصيل المبادرات الإيجابية تجاه المعلم، مشيرة إلى أن الجميع يقف تقديرًا لعظيم أثر المعلم وسمو رسالته، لذلك يفخر تعليم جدة على الدوام بمعلميه ومعلماته وبما يقدمونه من إسهامات جليلة في إعداد وتأهيل أجيال تنافس العالم وتسبقه إلى التقدم والرقي والابتكار.تكريم المعلمين والمعلماتوأوضح رئيس قسم شؤون المعلمين بتعليم جدة عبد الرحمن المالكي، أن فعاليات الاحتفاء والتكريم للمعلمين والمعلمات بهذه المناسبة، بدأت بالفعل على مستوى الشراكات المجتمعية.
وأشار إلى تكريم عدد من المعلمين والمعلمات المتميزين من مختلف مدارس تعليم جدة، في الاحتفالات التي نظمتها جمعية المبادرات المتميزة بالشراكة مع تعليم جدة بمركز ردسي مول، تقديرًا لعطائهم وتميزهم في أداء رسالتهم السامية، إلى جانب تكريم مجموعة منهم في مركز الأندلس مول خلال الأيام القادمة.
ولفت كذلك إلى الاحتفاء بالمعلمين والمعلمات ضمن جناح تعليم جدة، المشارك بمعرض الشرق الأوسط الخامس للتعليم والتدريب الذي يقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 5 – 7 أكتوبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة يوم المعلم العالمي اليوم العالمي للمعلم السعودية أخبار السعودية التعليم في السعودية تعليم السعودية المعلمین والمعلمات تعلیم جدة من خلال

إقرأ أيضاً:

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي 2024 احتفاءً بالمعلمين واحتراماً لجهودهم المبذولة

مقالات مشابهة أوبن إيه آي تطلق Canvas.. واجهة جديدة لتحسين تجربة ChatGPT

‏3 دقائق مضت

جوجل تضيف علامات التحقق إلى نتائج محرك البحث

‏9 دقائق مضت

جوجل تختبر علامات توثيق زرقاء في نتائج البحث لمكافحة المواقع الاحتيالية

‏12 دقيقة مضت

فيسبوك يختبر علامة تبويب “استكشاف” ويطور قسم الفيديو لمنافسة المنصات الأخرى

‏17 دقيقة مضت

ميتا تكشف عن Movie Gen.. تقنية ذكاء اصطناعي لإنتاج فيديوهات واقعية

‏29 دقيقة مضت

وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة

‏32 دقيقة مضت

يحتفل العالم بأسره بمناسبة يوم المعلم العالمي وسط احتفاء بالمعلمين الذين يحظون باحترام وتقدير تلاميذهم ومجتمعهم، وذلك نظراً للقيمة الكبيرة للمعلم الذي يفني أقاته في سبيل بناء أجيال متعلمة وفق أسس سليمة باختلاف القيم المجتمعية حول الكوكب، وفي إطار احتفال الطلبة وذويهم بالمعلمين، فإنهم يبحثون كذلك عن عبارات ورسائل تناسبة هذه المناسبة الهامة، وذلك لإظهار التبجيل للمدرسين وتضحياتهم الكبيرة.

يوم المعلم العالمي

في الخامس من أكتوبر من كل عام يشهد العالم احتفاءً بالمعلمين واحتراماً لجهودهم المبذولة في تربية النشء، وزرع الأخلاق والقيم السليمة على مر مسيرتهم في المدارس والمعاهد والجامعات التي تحرج في كل عام ملايين الطلاب، الذين لا يملكون سوى مشاعر التقدير والاحترام إزاء مربيهم ومدرسيهم الذين لم يألوا جهداً في تقديم الفائدة لأبنائهم في الصفوف الدرسية.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

مع حلول يوم المعلم العالمي 2024، فإن الطلبة وذويهم يبحثون عن رسائل مناسبة لتقديم الشكر اللازم للمعلمين، حيث يخونهم التعبيرالمناسب عن مدى تقديرهم واحترامهم لجهود هذه الإنسان الذي يحمل كل معاني الإنسانية بالتعامل مع طلابه وكأنهم أبناؤه، وفي هذا الصدد هناك الكثير من رسائل التهنئة المعبرة، ومنها:

كل عام وأنت القدوة يا معلمي العزيز.. أدامك الله نبراساً لنا على طريق العلم المعرفة.معلمتي الغالية.. ليس ثمةً كلمات تعبر عن مدى تقديري لتعبك وجهودك في كل يوم، أثابك الله عنا كل الخير.لا يسعني في هذا اليوم إلا أن أرفع أسمى آيات النبجيل تقديراً لجهودك التي بنت جيلاً بأكمله.فخور بك جداً يا معلمي العزيز ولن أنسى فضلك عليا ما حييت.ليس هناك عبارات تفي بجهودك يا معلمتي، جزاك الله عنا كل الخير.كنت يا معلمي كشمعة مضيئة أفنيت عمرك لتنير لنا دروب المعرفة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بمناسبة يومهم العالمي.. وزير التعليم يُوجه رسالة شكر للمعلمين والمعلمات
  • برسالة نصية.. وزير التعليم يهنئ أكثر من 500 ألف معلم في يومهم العالمي
  • عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي 2024 احتفاءً بالمعلمين واحتراماً لجهودهم المبذولة
  • حقوق ينتظرها المعلمين في يومهم العالمي
  • التحول الرقمي والتمكين.. أبرز تطلعات المعلمين السعوديين في يومهم العالمي
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • «معلومات الوزراء» يوضح أبرز الجهود الدولية لدعم المعلمين في يومهم العالمي
  • تكريم المجيدين في تعليم القرآن بالمضيبي
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية