انخفاض درجات الحرارة والشعور بنسمات الهواء، أحد أهم مميزات فصل الخريف، الذي بدأ منذ أسبوعين، ومع التغيرات الجوية والاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء، يبدأ الحديث عن موعد بدء  العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، خاصة أنه  يعتمد على تأخير الساعة بواقع ساعة واحدة، لتتراجع العقارب عند الساعة 11 مساء، بدلا من 12 بعد منتصف الليل.

 

ورغم فوائد العمل بالتوقيت الشتوي العامة، خاصة فيما يتعلق بترشيد الاستهلاك والكهرباء، إلا إن هناك الكثيرين يقعون في أزمة تغيرات الساعة البيولوجية للجسم، التي تعيق نومهم وراحتهم، وهو ما يحتاج لاستعدادات لتأهيل الصحة لاستقبال التوقيت الشتوي. 

العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، يأتي عقب العمل 6 أشهر بتطبيق التوقيت الصيفي، خاصة مع دخول المدارس والجامعات وانخفاض درجات الحرارة، فضلًا عن تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 

 وتنفيدًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستنادًا  لتنفيذا القانون رقم 24 لسنة 2023، يكون موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر،  الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري، تحديدًا يوم 31 أكتوبر، إذ يتم تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة.

كيفية التأهل للعمل بالتوقيت الشتوي.. استعد بهذه الطريقة

وقدم  موقع «tenethealth» نصائح للاستعداد للتوقيت الشتوي لتجنب اضطراب الساعة البيولوجية، على النحو التالي:

الحصول على قسط كاف من النوم والذى يستمر بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة الذهاب إلى مكان النوم مبكرًا لمدة 15 دقيقة. تجنب تناول الطعام في وقت متأخر  إغلاق الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من للنوم.

ومن جهتها، نصحت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ علم النفس، المواطنين خلال حديثها لـ «الوطن» بضرورة الاستعداد للتوقيت الشتوي، إذ تتسبب التغيرات في الساعة القانونية، في تغيرات بالساعة البيولوجية للجسم، ما يسبب الإرهاق، والأرق، وبعض التوتر. 

ونصحت الطبيبة بوضع روتين يومي للنوم والاستعداد له قبل بدء العمل بالتوقيت الشتوي، مع التهيئة الجيدة من حيث اختيار مكان للنوم وإضاءة بشكل مريح للبدن، للاعتياد، والاسترخاء بدون توتر. 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. رجع ساعتك 60 دقيقة 

ومع بدء تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي 2024، تتغير الساعة تلقائيًا، إذ يتم تأخير الساعة  في مصر، بواقع 60 دقيقة؛ وإذا لم تتغير تلقائيًا، عليك القيام بالخطوات التالية: 

1- قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات.

2- في الطوة الثانية، قم باختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

3- عند الوصول لمنتصف الليل، قم بتعديل الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءً.

فوائد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

وهناك عندة فوائد عند تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي، جاءت على النحو التالي:

- توفير الطاقة.

- تقليل استهلاك الكهرباء للإضاء.

- تقليل  الضغط على الشبكة الكهربائية.

- تعزيز النشاط بسبب زيادة ساعات النهار.

متى يبدأ فصل الشتاء؟ 

ورغم أن فصل الشتاء يبدأ فلكيًا في ديسمبر المقبل، فإن موعد العمل بالتوقيت الشتوي يكون في الشهر الأول من الخريف، فوفقًا للحسابات الفلكية يبدأ الشتاء رسميًا، يوم 21 ديسمبر من كل عام، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ليبدأ بعده فصل الربيع 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر العمل بالتوقيت الشتوي في مصر التوقيت الشتوي في مصر التوقيت الشتوي موعد التوقيت الشتوي العمل بالتوقیت الشتوی فی مصر بدء العمل بالتوقیت الشتوی الساعة البیولوجیة

إقرأ أيضاً:

أعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي

تستعد مصر لتطبيق التوقيت الشتوي في 28 أكتوبر 2024، وفقًا لسياسة الحكومة التي تنص على تغيير التوقيت بين فصلي الصيف والشتاء، بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية أكتوبر. يأتي اتباع مصر لهذا النظام كجزء من جهودها لتقليل استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

التوقيت الشتوي موعد بداية التطبيق الشتوي بداية من شهر نوفمبر 2024

مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي بداية نوفمبر 2024.. مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر، تستعد مصر للانتقال إلى التوقيت الشتوي، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن موعد بدء العمل بهذا النظام. سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند منتصف ليل يوم الخميس 31 أكتوبر، لتصبح الساعة 11 مساءً بدلًا من 12، وسيبدأ التوقيت الشتوي رسميًا اعتبارًا من يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 الشتاء يطرق الأبواب: مصر تستعد للانتقال إلى التوقيت الشتوي موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024: تفاصيل التغيير موعد بداية فصل الصيف 2025

 يبدأ فصل الصيف في 20 يونيو 2025، ومن المتوقع إعادة تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى بهدف الحفاظ على استهلاك الطاقة، وهو أحد أهم الأسباب التي دفعت لاعتماد هذا النظام.

أقرأ أيضًا.. مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024

علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء

يرتبط التوقيت الشتوي بفصل الشتاء، حيث يُعمل بالتوقيت الصيفي عادةً خلال أشهر الصيف لتحقيق كفاءة في استهلاك الكهرباء. يبدأ فصل الشتاء رسميًا في 21 ديسمبر ويستمر حتى 20 مارس، ثم يحل فصل الربيع في 21 مارس.

مقالات مشابهة

  • التوقيت الشتوي 2024.. موعد تطبيقه رسميا وإلغاء الصيفي
  • التوقيت الشتوي واختلال الساعة البيولوجية.. 5 فئات الأكثر تأثرا
  • نهاية «الصيفي» قربت.. متى يبدأ التوقيت الشتوي؟
  • بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي في هذا الموعد
  • بدء العد التنازلي.. موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة
  • هتأخر ساعتك 60 دقيقة خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • أعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • مصر على موعد مع التوقيت الشتوي.. كيفية تفادي اضطراب الساعة البيولوجية؟