الوطن|متابعات

ترأس رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد صباح اليوم السبت الاجتماع الأول لمدراء المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي، وذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.

وشهد اللقاء مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع حماد ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.

وأكد رئيس الحكومة الليبية على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية، وأشار إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.

وأوضح سيادة رئيس الحكومة أن القيادة العامة القوان المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات، وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لإستكمالها .

وثمن رئيس الحكومة الليبية  جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

الوسوم#بنغازي اسامة حماد الحكومة الليبية المؤسسات التعليمية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي اسامة حماد الحكومة الليبية المؤسسات التعليمية المؤسسات التعلیمیة الحکومة اللیبیة رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

«حماد» يصل سرت لافتتاح عدد من المشاريع التنموية

وصل رئيس الحكومة الليبية د. أسامة حماد، مساء اليوم الجمعة، مطار سرت الدولي لافتتاح عدد من المشاريع التنموية التي أطلقها صندوق التنمية وإعادة اعمار ليبيا، وينفذها الجهاز الوطني للتنمية التابع للقيادة العامة.

ورافق رئيس الحكومة الليبية، في هذه الزيارة وفد يضم وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض عبد الهادي الحويج،

ومدير عام صندوق التنمية وإعادة اعمار ليبيا، مهندس بلقاسم خليفة حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية، حاتم العريبي، والمدير العام للجهاز الوطني للتنمية، د. محمود الفرجاني.

كان في استقبالهم بالمطار عضو مجلس النواب عن دائرة سرت، د. حسن الزرقاء، وعميد بلدية سرت، مختار المعداني، وعضو المجلس البلدي سرت، ومدير عام مستشفى بن سينا التعليمي سرت، د. على الجروشي، ومراقب الخدمات المالية بسرت مسعود أبودبوس، وعدد من ضباط القوات المسلحة.

الوسومالحكومة الليبية بلدية سرت صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا

مقالات مشابهة

  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • «حماد» يصل سرت لافتتاح عدد من المشاريع التنموية
  • “الزادمة” يبحث مع رئيس مصلحة أملاك الدولة توفير مواقع لمشاريع استثمارية في الجنوب
  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • رئيس ليبيريا يوجه رسالة إلى “المشير حفتر”
  • “الصور” يبحث سبل مكافحة المخدرات 
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة