وزراء داخلية مجموعة السبع يوافقون على خطة مشتركة لمنع ومكافحة وتفكيك شبكات الهجرة والجريمة المنظمة، بمشاركة وزراء ليبيا وتونس والجزائر

بحث اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع الالتزام المتجدد للدول الصناعية السبع الرئيسية بمكافحة التطرف، في سياق التهديدات المتزايدة الناجمة عن الأزمات الدولية، واعتماد خطة مشتركة للتعامل مع ظاهرة الهجرة.

وجاء في البيان الختامي لوزراء داخلية مجموعة السبع، الذي ترأسه وزير الداخلية الإيطالية ماتيو بيانتيدوسي، أنهم ناقشوا التحديات الأمنية المعقدة لدولهم، بالإضافة إلى إدانة البيان للإرهاب والتطرف العنيف بجميع أشكاله، عبر الإنترنت وخارجه.

وأكد البيان أهمية اعتماد نهج شامل من أجل توفير تدابير فعالة ومستدامة لمعالجة هذه الجرائم المعقدة، والاستفادة من أوجه التآزر مع المبادرات الأخرى الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي.

ووافق الاجتماع على خطة عمل لمنع ومكافحة وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة التي تستفيد من تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم، فضلا عن تعطيل النماذج الاقتصادية للمؤسسات الإجرامية المنظمة.

خمس ركائز

وأفاد وزير الداخلية الإيطالية، خلال المؤتمر الصحفي الختامي، بأن خطة العمل التي اعتمدها وزراء داخلية مجموعة السبع للتعامل مع ظاهرة الهجرة تتكون من خمس ركائز.

وأوضح بيانتيدوسي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، أن الخطة تنص في المقام الأول على تعزيز القدرات التحقيقية لقوات الشرطة، من خلال إطلاق إجراءات مشتركة، وإنشاء شبكة من الوحدات المتخصصة في الجرائم والتحقيقات في مجال تهريب المهاجرين والبشر الاتجار.

وأضاف بيانتيدوسي أن ثاني الركائز هي تعزيز التعاون الدولي، القضائي والشرطي، وثالثا تكثيف التعاون مع بلدان المنشأ والعبور وتدفقات الهجرة النظامية، وأيضا من خلال التعاون مع المنظمات الدولية.

ورابع الركائز، بحسب بيانتيدوسي، تطوير وتعزيز حملات الإعلام والتوعية، بالتعاون مع المنظمات الدولية أيضا، وخامسها معرفة التدفقات التي ستتنبأ باتجاهات تدفقات الهجرة نفسها، على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وأشار بيانتيدوسي إلى أنه جرت مع ممثلي ليبيا والجزائر وتونس محادثة ملموسة وصريحة سلطت الضوء ليس فقط على ملامح التعاون الملموس الذي يؤدي إلى نتائج فيما يتعلق بالحد من تدفقات الهجرة، ولكن أيضا القدرة على التعاون مع احترام حقوق الإنسان.

وبحسب الوزير، فقد حققت بلدان شمال إفريقيا الثلاث حتى الآن تقدما كبيرا في تنفيذ سياسات صارمة في مكافحة المتاجرين بالبشر.

وحضر اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع ممثلون عن ليبيا والجزائر وتونس، وشاركوا في الجلسة المخصصة لمسألة الهجرة.

المصدر: وكالة آكي الإيطالية للأنباء

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول

مقالات مشابهة موعد مباراة العراق وفلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

‏18 دقيقة مضت

ما هي أبرز المعلومات حول جدول امتحانات الدور الثالث الثالث متوسط؟ وزارة التعليم تجيب

‏22 دقيقة مضت

ما هي تفاصيل جدول العطل الرسمية في العراق 2024؟ مجلس الوزارء يجيب

‏27 دقيقة مضت

هواتف سامسونج تدعم فتح الأقفال قريباً بلمسة واحدة أو دون إستخدام اليدين

‏38 دقيقة مضت

خدمة “Gemini Live” تدعم قريباً أكثر من 40 لغة

‏ساعتين مضت

awlyaa.education.dz.. رابط منصة فضاء الأولياء والتسجيل في استمارة التحضيري للتلاميذ

‏ساعتين مضت

لقد حددت وزارة الخارجية الأمريكية تقديم اللوتري الامريكي 2025 لتحديد أهلية المتقدمين للمشاركة في قرعة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة، حيث يشكل حلم السفر إلى أمريكا هدفًا يسعى إليه الكثيرون خاصة من الدول العربية وكذلك مختلف أنحاء العالم، وذلك طمعًا لتحسين أوضاعهم المعيشية والاستفادة من الفرص الاقتصادية وأيضًا الخدمات المتميزة، لذلك من الضروري للراغبين في التقديم الإلمام بالشروط المحددة.

تقديم اللوتري الامريكي 2025

تعتبر الشروط المحددة لتقديم الملفات عبر الموقع الإلكتروني بمثابة الخطوة الأساسية للحصول على البطاقة الخضراء التي تتيح الإقامة في الولايات المتحدة، حيث سعت الجهات المعنية إلى تسهيل هذه الشروط لتكون كالتالي:

يجب أن يكون المتقدم من الدول التي وافقت الولايات المتحدة على قبول طلبات الهجرة منها، ومن أهمها ما يلي:جمهورية مصر العربية.كذلك دولة الكويت.المملكة العربية السعودية.بالإضافة إلى ذلك دولة سوريا.يفضل أن يمتلك المتقدم شهادة تعادل الثانوية العامة وفقًا للنظام التعليمي في بلده، حيث يعتبر هذا الحد الأدنى المطلوب من مستوى التعليم.كما يشترط أن يكون لديه شهادة خبرة عمل لا تقل عن عامين.بالإضافة إلى ذلك لم تحدد قرعة اللوتري الأمريكي حدًا أدنى أو أقصى لسن المتقدمين.يتعين تسجيل استمارة الطلب ضمن المواعيد المحددة عبر الموقع الإلكتروني.كما لم تطلب وزارة الخارجية الأمريكية أي رسوم مقابل التقديم.كيفية التسجيل في قرعة الهجرة لأمريكا

إذا كنت تنوي التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة لعام 2024، يمكنك اتباع الخطوات المفصلة التالية:

ابدأ بزيارة الموقع الرسمي المخصص للتسجيل برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا.ثم استخدام البريد الإلكتروني الشخصي لبدء عملية التسجيل.ومن ثم التأكد من اختيار صورة شخصية تتوافق مع المعايير المحددة في الموقع.بعد ذلك تجهيز المستندات والصورة.ثم تحديد خيار “بدء الدخول” لبدء إدخال المعلومات.ومن ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة باللغة الإنجليزية الصحيحة.الضغط على تبويب “Submit” لإرسال طلبك.بعد ذلك سيتم إرسال عبر البريد الإلكتروني رقم تأكيد يثبت إتمام تسجيلك في برنامج الهجرة العشوائية.هنا يجب الاحتفاظ بهذا الرقم، حيث سيتم الاحتياج له لاحقًا عند الاستعلام عن نتائج القرعة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية مجموعة السبع يوافقون على خطة من خمس ركائز بشأن الهجرة غير النظامية
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • مراد يتباحث مع نظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي
  • “الطرابلسي” يشارك في اجتماع وزراء داخلية دول السبع الكبار لمناقشة قضية الهجرة
  • مجموعة السبع تعرب عن “قلقها العميق” جراء “تدهور الوضع” في الشرق الأوسط
  • الخارجية الإيرانية ترد على بيان “مجموعة السبع” وتستدعي سفيري ألمانيا والنمسا
  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بشأن “الدفاع عن النفس” وتصفه بـ”المنحاز”
  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا