موقع 24:
2024-10-05@15:28:50 GMT

مقتل اثنين من قيادات حماس في لبنان

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

مقتل اثنين من قيادات حماس في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال اثنين من قيادات حركة حماس في غارتين استهدفتهما في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل محمد حسين علي المحمود، الذي قال إنه كان يمثل الذراع التنفيذية لحماس في لبنان.

مخطط إيراني لضرب مصالح إسرائيلية في اليونان - موقع 24في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الصراع بين إيران وإسرائيل، يساور الغرب قلق من أن تعمد طهران إلى تنفيذ موجة من محاولات القتل والخطف في أوروبا والولايات المتحدة.


وأضاف أن سعيد علاء نايف علي، عضو الجناح العسكري للحركة في لبنان، قُتل أيضاً في عملية إسرائيلية.وأكدت كتائب القسام مقتل اثنين من عناصرها، في أعقاب غارات جوية إسرائيلية في لبنان، لكنها أعلنت اسمين مختلفين.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "هذه العمليات في تأتي في إطار الجهود لضرب نشاط منظمة حماس في كل مكان يُشكّل تهديداً على إسرائيل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لحماس لبنان حماس لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان

أعلنت حركة "حماس"، اليوم السبت، مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف إسرائيلي لمنزله في مخيم البداوي شمال لبنان.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت في وقت سابق من فجر السبت بسقوط 4 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان.

ويوم الإثنين الماضي، نعت حركة حماس قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين، الذي قُتل مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان.

وقبل الإعلان عن مقتل أبو الأمين، كانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد أعلنت عن مقتل 3 من أعضائها في ضربة إسرائيلية على بيروت.

وفي الثاني يناير 2024، قتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، في ضاحية بيروت الجنوبية بضربة نُسبت إلى إسرائيل.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ انطلاق الحرب في غزة التي اندلعت بعد هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

وكثفت إسرائيل هجماتها على حزب الله مؤخرا وقالت إن الهدف من هذه الهجمات هو تأمين عودة السكان إلى المناطق الشمالية، مما أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة الجماعة وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وتعرضت الضاحية الجنوبية في بيروت لـ12 غارة إسرائيلية فجر السبت حسبما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية.

وكشف "حزب الله" اللبناني تفاصيل تتعلق بالعمليات التي قام بها ضد الجيش الإسرائيلي منذ فجر السبت، حيث قال في بيان إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون بصلية صاروخية.

وفي بيان آخر، قال الحزب إنه استهدف قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة، لافتا إلى أن "الاشتباكات مستمرة".

وأعلن "حزب الله" مساء الجمعة تنفيذه 23 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته، مؤكدا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة