تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور فادى سنان مدير عام وزراة الصحة اللبنانية اليوم السبت خروج 3 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت "سانت تريز، الرسول الأعظم، البرج" عن الخدمة بشكل كلي، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل الذي أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر 2000 شخص وإصابة أكثر من 10 آلاف جريح. 


وقال سنان، في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية،:"إن الوضع الإنساني في لبنان مأساوي للغاية مع تزايد أعداد القتلى بشكل كبير وخروج حوالي 7 مستشفيات عن الخدمة وإصابة 100 من العاملين في القطاع الصحي وتضرر أكثر من 100 سيارة إسعاف جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على البلاد".

 


وأكد المسؤول اللبناني عدم تلقي المستشفيات اللبنانية أي تحذيرات قبل استهدافها من قبل إسرائيل، مما يؤدي إلى وقوع أضرار جسيمة في المنشآت وخسائر كبيرة في الارواح، مستنكرا الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المراكز الطبية في بيروت تحت ذرائع واهية لتبرير جرائمها. 
وأشار إلى الصعوبات البالغة التي تواجه طواقم الدفاع المدني والصليب الاحمر للقيام بالمهام الإنسانية في المناطق الجنوبية مع استمرار القصف الإسرائيلي الذي يستهدف مناطق متفرقة من البلاد. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية العدوان الإسرائيلي استشهاد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات

قال فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن ما يزيد عن 10 مستشفيات في جنوب البلاد تكبدت أضرارا وخسائر جسيمة بسبب الغارات التي يشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا، إلى أنّ الاحتلال استهدف سيارات سيارات الإسعاف اللبنانية في أثناء نقلها للجرحى.

وأضاف «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، أذاعته قناة القاهرة الإخبارية: "سقط شهداء من الجيش اللبناني بالإضافة إلى مسعفين من الصليب الأحمر، وما يحدث في البلاد خطير للغاية، كما أنه انتهاك للقوانين الدولية والمعاهدات".

الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب اقليمية صحة لبنان: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي

وتابع: "ما يحدث في لبنان هي جريمة حرب، وبالنسبة إلى تبرير إسرائيل بأن المستشفيات بها أسلحة، فإنه يتحدث عن حجج واهية لا أساس لها من الصحة، ولا دليل لديه على ذلك"، مطالبا المجتمع الدولي بحماية حماية المسعفين والعاملين في القطاع الطبي اللبناني.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 25 شهيدا و127 جريحاً في غارات إسرائيلية على البلاد أمس
  • الجزائر وسلوفينيا تدعوان إلى عقد جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنساني في غزة
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 1974 شخصا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان على لبنان
  • الصحة اللبنانية: مقتل 1974 شخصًا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن