نعت كتائب القسام اثنين من كوادرها في لبنان، قضيا إثر عمليتي اغتيال منفصلتين، السبت، نفذهما طيران الاحتلال في كل من البقاع وطرابلس.

وقالت "القسام" في بيان لها، إن "الشهيد القائد القسامي الميداني، سعيد عطا الله علي الذي ارتقى مع زوجته وابنتيه فجر السبت، إثر قصف صهيوني جبان استهدف منزله في مخيم البداوي بمحافظة طرابلس شمالي لبنان".



كما نعت أيضا "الشهيد القسامي المجاهد،  محمد حسين اللويس، والذي ارتقى، السبت، إثر قصف صهيوني جبان تعرض له في بلدة الفيضة - سعدنايل بالبقاع شرقي لبنان".

وتعهدت "القسام" بـ"الثبات والمزيد من الإقدام والعطاء في أطهر دربٍ خطه المجاهدون بدمائهم الطاهرة"، فيما أشادت بالدور الرائد لشهيديها البطلين، وببصماتهما الخاصة في مسيرة الجهاد والمقاومة". وفق البيان.






عدوان جبان منحطّ على شقة سكنية في مخيم #البداوي شمال شرق #طرابلس في شمال #لبنان الله يشفي الجرحى و هنيئاً للشهداء الاطهار ..❕

الله يلعنك يا اسرائيل .. pic.twitter.com/mVEdsgjNj0 — حـيدر || ???????? (@Hydar_Hmdn) October 5, 2024
وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق عدة في لبنان، بينها البقاع، والشمال وجنوب العاصمة بيروت، مستهدفة منازل مأهولة بالسكان، ومنشآت مدنية، ما تسبب في استشهاد العديد من اللبنانيين.

وشن طيران الاحتلال غارات على مدينة النبطية، وبلدات جويا، والخيام، وأرزون، والدوير، وأنصار جنوب لبنان.

وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بالأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.

غارات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن "هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله".


كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى "فورا".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، "بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون"، مضيفة أنه "بذلك يكون المستشفى توقف عن العمل".

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن "غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى".

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبنان الاحتلال البقاع لبنان الاحتلال شهداء البقاع العدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: كتائب القسام تعلن استشهاد أحد قيادييها بقصف إسرائيلي شمال لبنان

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم السبت، استشهاد القيادي سعيد عطا الله علي، وزوجته، وطفلتيه، إثر قصف إسرائيلي لمنزله في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين، شمال لبنان.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صادر عن كتائب الشهيد عز الدين القسام:

▪نزف إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية :

▪الشهيد القائد القسامي/ سعيد عطا الله علي

▪زوجته الشهيدة / شيماء خليل عزّام

▪ابنته الشهيدة الطفلة / زينب سعيد علي

▪ابنته الشهيدة الطفلة / فاطمة سعيد علي

▪الذين ارتقوا إلى العلا فجر اليوم السبت 02 ربيع الثاني 1446هـ الموافق 05 أكتوبر 2024م؛ إثر قصف صهيوني غادر تعرض له منزله في مخيم البداوي ونتج عنه استشهاد الشهيد القسامي سعيد علي وعائلته

▪إننا وأمام مجازر الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة في قطاع غزة الصامد وضفتنا الأبية ومخيماتنا قلاع عودتنا ، نعاهد أبناء شعبنا على الثأر للدماء الطاهرة التي سالت ولا زالت تسيل

▪ ونؤكد أن سلسلة دورنا المقبلة ستكون بالأفعال قبل الأقوال، وأننا سندفع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهدينا الميامين

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "القسام" تنعى اثنين من كوادرها في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • بالفيديو: كتائب القسام تعلن استشهاد أحد قيادييها بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد اثنين في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)