وركز اللقاء على الدور المناط بوزارة الخارجية والمغتربين في حشد الموارد وتطوير جوانب التعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في اليمن في المجال الانساني وفقا للأولويات الطارئة للبلد بالتنسيق مع مختلف الوزارات و الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المناط بها مسؤولية كبيرة تجاه شريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني في الجانب الإغاثي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية توطيد جوانب التكامل في الاداء بين وزارة الخارجية ومختلف الوزارات والجهات المعنية بالملف الانساني وفي المقدمة الشؤون الاجتماعية والعمل لتخفيف معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم المستهدفة.

واثنى على الدور المبذول من قبل الوزارتين في هذا الجانب في ظل استمرار العدوان و الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي و تداعياته السلبية على مختلف جوانب الحياة اليومية لأبناء الشعب اليمني.

حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار بحامد بن محمد فايز نائب صاحب السموّ الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، والذي أنابه وزير الثقافة السعودي نظرًا لوجود التزام طارئ لسيادته، حيث شهد اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الآثار.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار 

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وراكان بن إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي.

إبراهيم الطوق مساعد وزير الثقافة السعودي

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حاليًا والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء السيد الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عددًا من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، والتي استهلها بلقاء معالي السيد أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المغربي تطورات تجنيب المنطقة من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة
  • «المنفي» يبحث مع «الدبيبة» تحسين ظروف المواطنين المعيشية
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني