قال علاء مرسي، سفير مصر في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية الطبية والإغاثية للبنان، تأتي ضمن استئناف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية للبنان، الذي بدأ منذ عدة سنوات، لظروف وأحداث مختلفة، واليوم وصلت هذه الطائرة المحملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية، مقسمة إلى مواد طبية وأخرى أدوية وإعاشة وإقامة.

توجيهات بالوقوف مع لبنان 

وأضاف «مرسي»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أن هناك التزاما كاملا من مصر، بتوجيهات من القيادة السياسية، والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالوقوف مع لبنان في هذه المرحلة كما تقف دائما، والسعي نحو تلبية الاحتياجات، ويجري التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ، للوقوق على احتياجاتها، في محاولة لمعرفة ما هو الأهم والعاجل لتلبية هذه الاحتياجات.

وتابع: «اليوم وصلت طائرة، والأيام المقبلة ستشهد إرسال أخرى محملة بالمواد الإغاثية والإعاشة، وفقا لطلبات الجانب اللبناني، بالتنسيق مع كل الشركاء»، مشددا على أن «رسالتنا واضحة، بالوقوف مع لبنان حكومة وشعبا، وما نفعله الآن وما فعلناه دليل على هذا، وهو الوقوف بجانب الشعب اللبناني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان مصر

إقرأ أيضاً:

وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت

وصلت  شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار العاصمة اللبنانية  بيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة صواريخ أطلقت من لبنان الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان

 

طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار



أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

وبناء على أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة.

 

ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات

 

وأكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن "هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم، وتجسّد التزام الدولة وقيادتها وشعبها الراسخ بقيم التضامن والتعاون، والسعي دائماً لأن تكون في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية".

 

وشددت على أنّ هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملحّ الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أنّ دولة الإمارات ماضية في تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجا".

 

 

مقالات مشابهة

  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان في الأيام المقبلة
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان
  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • وزير الصحة: ستصل طائرة محملة بالأدوية إلى تيمياوين غداً
  • وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • طائرة محملة بحوالى 3 الاف كيلوغراماً من المساعدات وصلت الى مطار بيروت