كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة الـ40 عن تأجيل موعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، ومن المقرر إعادة تحديد موعد آخر خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك التأجيل نظرا لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم.

وجدير بالذكر، أن ممدوح الليثي واحد من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

تفاصيل مسابقة ممدوح الليثي

أما عن الهدف من مسابقة ممدوح الليثي يتمثل في تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر، وتقام في إطار فعاليات الإسكندرية السينمائي ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يذكر أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي جاءت حاملة لـ إسم الفنانة نيللي تقديرا لتاريخها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر وأمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاًعلي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي.. «لطفي لبيب»: أعشق المسرح فهو أهم شيء لي فهو بيتي الذي أعشقه

بدرية طلبه تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي لهذا السبب «صورة»

موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جوائز مسابقة ممدوح الليثي مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مهرجان الإسکندریة السینمائی مسابقة ممدوح اللیثی

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي.. وهذه جوائزه!

اختتمت مساء أمس في العاصمة طرابلس، فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة “دورة المخرج الراحل محمد الفرجاني”، وتضمن حفل الاختتام عرض فيلم “البطيخة”، للفنان محمد النعاس.

و”حصد فيلم “السطل” في فئة الأفلام الوثائقية للمخرج اليمني، عادل محمد الحيمي، جائزة أفضل فيلم، وحل في الترتيب الثاني فيلم “سحر الرمال” من سلطنة عمان للمخرج وليد سعد الخروجي، فيما حصل على الترتيب الثالث فيلم “تحت” للمخرج العراقي أحمد الطاهر”.

و”حصد جائزة أفضل سيناريو للأفلام الوثائقية فيلم “بطلة” الليبي للمخرج محمد المصلي، وجائزة أفضل منتاج لفيلم “صوفيز” من تونس، للمخرج يونس بن حجرية، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية للفيلم المصري “عيون كاثرين” للمخرج منة الله خالد يونس، وفاز بجائزة أفضل سيناريو الفيلم الليبي البريطاني “نحن مختلفون” للمخرج علي فرج العجيلي، وذهبت جائزة افضل منتاج لفيلم “لأجل أبي” من الجزائر للمخرج عبد الجليل بولحبال”.

وبحسب وكالة “وال”، “أسندت جائزة أفضل موسيقى تصويرية لفيلم  “أثر” الليبي للمخرج فرج معيوف، وجائزة أفضل إدارة تصوير للفيلم الايطالي “لون اللحم واحد” للمخرج البرتو مركيوري، وذهبت جائزة أفضل ممثل، للفيلم المغربي “الأيام الرمادية” للمخرجة عبير فتحوني، وجائزة أفضل ممثلة للفيلم العراقي “آخر حلم” للمخرجة ملاك مناحي وجائزة أفضل مخرج لفيلم “عذر أجمل من ذنب” من البحرين للمخرج هاشم شرف، وجائزة لجنة التحكيم لفيلم “كما يليق بك” من سوريا للمخرج ربيع عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • السياحة تنظم برنامجًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • السياحة تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • اختتام فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي.. وهذه جوائزه!
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي