موقع 24:
2024-10-05@15:27:46 GMT

إسرئيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيران

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

إسرئيل تستعد لشنّ هجوم 'كبير' على إيران

قال مسؤول عسكري إسرائيلي، السبت، إن الجيش يعدّ رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف الدولة العبرية، مساء الثلاثاء.

وصرّح المسؤول لوكالة فرانس برس، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن "الجيش الإسرائيلي يعدّ رداً على الهجوم الإيراني غير المشروع وغير المسبوق ضد المدنيين الإسرائيليين وإسرائيل".
ولم يقدم المسؤول تفاصيل حول طبيعة الرد أو توقيته.


ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن الجيش أن الرد سيكون "كبيراً".
وأوردت أن "الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي نفّذته طهران هذا الأسبوع"، مضيفة أن الجيش لا يستبعد احتمال أن تطلق إيران مجدداً صواريخ على إسرائيل عقب الهجوم.
وفي 1 أكتوبر (تشرين الأول)، أطلقت إيران حوالي 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على الدولة العبرية في أقل من 6 أشهر.

"أزمة ثقة".. خلافات بين #واشنطن و #تل_أبيب حول خيارات الرد على #إيرانhttps://t.co/f4xThKefLa pic.twitter.com/LREE4bR60W

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية، دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.
وقالت إيران إن هجومها كان رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
واتهمت الجمهورية الإسلامية وحركة حماس إسرائيل باغتيال هنية في طهران، إلا أن الدولة العبرية لم تعلّق على مقتله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر، أن  الجيش يستعد لهجوم كبير على إيران، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران (شاهد) واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية

ذكر إعلام إسرائيلي نقلا عن مصادر، أن  البيت الأبيض يخشى من أن يؤثر الهجوم على منشآت نفطية إيرانية على سعر النفط والاقتصاد الدولي قبل شهر من الانتخابات، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

مسؤولون إسرائيليين: ليس لدينا خطط فورية لضرب المنشآت النووية الإيرانية


وقد ذكر إعلام أمريكي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أنهم ليس لديهم  خطط فورية لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

وفي وقت سابق، أكدت  مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران ستكون في غضون 24 ساعة.

وأشار إلى أنه لم يُفصح عن موعد وصول الزيارة الرسمية، ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إنه من المتوقع وصول قائد القيادة المركيزة الأمريكية  كوريلا اليوم.           

التنسيق الإسرائيلي الأمريكي:

 وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الزيارة المقبلة ستكون الخامسة لكوريلا إلى إسرائيل، التي تأتي دائمًا لتحقيق أهداف معينة، وللتنسيق الإسرائيلي الأمريكي، موضحة أن الزيارة ستركز على شكل وكيفية الضربة الإسرائيلية.

 ولفتت إلى أن الضربة ستكون بالتعاون مع الدول التحالفية التي شاركت في صد الهجوم الإيراني للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي بعد اتصال هاتفي بين كوريلا وبين رئيس أركان جيش الاحتلال هيلفي بعدما نفذت إيران الضربة الباليستية الأخيرة.

 

 

 

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هجوم كبير على إيران.. فأين سيكون؟
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير وذات تأثير ضد إيران"
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • عاجل | هآرتس عن الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير في إيران
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران
  • لماذا خفضت إسرائيل سقف أهدافها بلبنان بعد هجوم إيران؟
  • إيران تحذر إسرائيل من هجوم كبير ومدمر