تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت نقابة الصحفيين مساء الخميس الماضي، أكثر من خمسة عشر بطلًا من أبطال الجيش المصري في حربي الاستنزاف، وحرب أكتوبر من مختلف الأسلحة، ومنهم اللواء صاعقة معتز الشرقاوي، واللواء بحري صالح حجازي، واللواء مدفعية محمد عبد القادر، واللواء دفاع جوي حسن إسماعيل، واللواء بحري محمود متولي، واللواء صاعقة مجدي شحاتة، والرائد صاعقة سمير نوح، وصائد الدبابات محروس رزق الله، وأسد المظلات ممدوح سرور، وعدد آخر من الأبطال.

حضر الأبطال ندوة نظمتها اللجنة الثقافية والفنية بالنقابة على هامش معرض النقابة للكتاب، لمناقشة كتاب الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي "الطريق إلى أكتوبر".

وقرر الشافعي خلال هذه الندوة الحاشدة أن يحول أحداث كتابه "الطريق إلى أكتوبر"  إلى حكايات حقيقية يرويها الأبطال، الذين شاركوا، فتحدث اللواء معتز عن معركة رأس العش، والإغارة على النقطة الحصينة في لسان بورتوفيق، وتحدث اللواء صالح حجازي، واللواء محمود متولي عن بطولات البحرية مثل تدمير المدمرة إيلات، ودخول ميناء إيلات وتدمير الحفار كينتنج، وتحدث اللواء محمد عبد القادر عن دور المدفعية في حربي الاستنزاف وأكتوبر، وتحدث اللواء حسن إسماعيل عن حائط الصواريخ، واستمرت تلك الاحتفالية الحاشدة على مدى أربع ساعات ونصف وسط حشد كبير من الحضور.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال


معتز الشامي (أبوظبي)

 

أخبار ذات صلة يوفنتوس يعزف لحن الفوز بـ«عشرة لاعبين» في دوري أبطال أوروبا أين ذهب البايرن في «ليلة فيلا».. اسألوا نوير؟


حقق المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، العديد من الأرقام القياسية، بعد قيادة الريدز للفوز على بولونيا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، بملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.
وصنع صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول أمام بولونيا، والذي أحرزه الأرجنتيني ماك أليستر في الدقيقة 11، قبل أن يسجل الهدف الثاني من صاروخية مزقت شباك الضيوف بالدقيقة 75، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وانفرد محمد صلاح بقائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 45 هدفاً من مجموع 81 مباراة بعد هدفه في مرمى بولونيا، ليتفوق على الإيفواري ديديه دروجبا صاحب الـ 44 هدفاً من 92 مباراة، والكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ 30 هدفاً من 78 مباراة.
وبات صلاح ثالث لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية على أرضه في دوري الأبطال لفريق في الدوري الإنجليزي، بعد تييري هنري مع أرسنال 7 أهداف، ورود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد 6 أهداف.
وسجل صلاح، وصنع في 9 مباريات مختلفة في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب لفريق إنجليزي، بينما لم يفعل أي لاعب أفريقي ذلك في مناسبات أكثر في المسابقة سوى الكاميروني صامويل إيتو أيضاً 9.
وأصبح أيضاً محمد صلاح أول لاعب عبر تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات متتالية على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، أمام أياكس ورينجرز، ونابولي، وريال مدريد، وبولونيا على الترتيب، ويعد الهدف الذي سجله محمد صلاح أمام بولونيا، هو السادس للفرعون المصري في شباك الفريق الإيطالي، خلال المواجهة الرابعة أمامه.
كما أصبح بولونيا الضحية الـ25 للفرعون المصري في دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق أن سجل في شباك 24 فريقاً مختلفاً بالمسابقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم الختامي لمعرض نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • اليوم الختامي لمعرض كتاب نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • تاريخ العزة والفخر.. أبطال حرب أكتوبر يروون أسرار خطة الخداع الاستراتيجي في معركة العبور
  • أحد أبطال أكتوبر: انتصرنا بأسلحة الحرب العالمية الثانية.. والبراعة حسمت المعركة وليست المعدات
  • أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر