قال الدكتور حازم عطية، محافظ الفيوم الأسبق، إن اهتمام الدولة المصرية بالريف، وتقديم الخدمات، يؤدي إلى ارتياح نفسي عند أهالي هذه المناطق.

وأضاف حازم عطية خلال لقاء ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news، أن مشروع مثل "حياة كريمة" يجعل المواطن يستشعر أن الدولة المصرية مهتمة به، وهو ما تقوم به الدولة في كل قرى ونجوع مصر.

 

وأوضح محافظ الفيوم الأسبق، أنه لم يتم الاكتفاء باحتفالية موسيقى الشعوب، لكن تم إرسالها لأربع أو خمس قرى لتقديم هذه الفنون في تلك القرى، وتم اختيار عدد من القرى، لكنها لم تكن تحتوي على مسارح ولذلك تم التوجه نحو مراكز الشباب في هذه القرى لتقديم العروض في مراكز الشباب. 

وأشار محافظ الفيوم الأسبق إلى أنه تم عمل مشروعين في غاية الأهمية للشباب، وهو مشروع يسمى "شباب الفيوم الزراعي" ومشروع "شباب الفيوم الصناعي"، حيث يوجد في المنطقة الصناعية بالفيوم عدد من المصانع والشركات المنتجة.

ولفت إلى أنه تم الاستيلاء على 12 فدانا من المنطقة الصناعية في وقت الفوضى، لكنهم تمكنوا من استعادة تلك الأفدنة داخل المنطقة الصناعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد بمصنع المنيا للصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية بالمحافظة، عقب استجابته لحل مشكلة الكهرباء، بهدف تعزيز الإنتاج الدوائي الموجه للتصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.

وخلال الزيارة، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير المصنع حول تطور خطوط الإنتاج الأخرى التابعة للشركة،  معربا عن امتنانه لاستجابة المحافظ لحل مشكلة الكهرباء، مما ساهم في تيسير بدء تشغيل وإنتاج المصنع لمستلزمات طبية ذات جودة عالية قادرة على المنافسة في السوق العالمي.

كما قام المحافظ بتفقد محطة معالجة المياه التابعة للمصنع، التي تم إنشاؤها بتكلفة 5 ملايين جنيه، توفر المحطة مياه عالية الجودة، خالية من الأملاح والشوائب، لتلبية احتياجات المصنع وضمان أعلى معايير الجودة في الإنتاج.

رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد ابو زيد والمهندسة نهى فتحى المدير التنفيذى لجهاز المنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • أمن الفيوم ينجح في إعادة «طفل ضال» لأسرته
  • محافظ القاهرة يُشارك طالبات مدرسة السيدة خديجة الصناعية في طابور الصباح وتحية العلم
  • وزير الصناعة: سحب الأراضي الصناعية غير المستغلة في الاستثمار بسوهاج
  • اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية
  • محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية ويؤكد: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد»
  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بمدينة إطسا
  • استثمارات ضخمة وفرص عمل جديدة.. محافظ المنيا يفتتح خطوط إنتاج جديدة في المنطقة الصناعية
  • محافظ المنيا يتفقد مصانع المنطقة الصناعية ويؤكد: فخور بكل منتج مصري
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • وزير الدولة البريطانية الأسبق: الوضع في لبنان خطير والصراع يأخذ أبعادا جديدة