عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم السبت، اجتماعا مع مديري المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لمتابعة مستجدات الموقف بالنسبة لملف التصالح على مخالفات البناء، والرد على جميع الموضوعات والاستفسارات محل النقاش، وتذليل أية معوقات لسرعة إنجاز هذا الملف الهام والحيوي.

وأكد محافظ سوهاج على حرص الدولة على إنجاز ملف التصالح فى أسرع وقت لاسترداد حقوق الشعب، مشيرا إلى أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الطلبات وفقاً للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.

وشدد "سراج" على ضرورة الانتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز، والمتابعة الميدانية للملف مع الإدارات المعنية فى كل حي ومدينة ومركز، وتخصيص موظفين بكل مركز تكنولوجي لمساعدة المواطنين على استيفاء أوراقهم، وحل أى مشكلات قد تواجههم خلال ترددهم على المراكز والرد عليها.

وأشار محافظ سوهاج إلى أن 4 نوفمبر القادم هو أخر موعد لتلقي طلبات التصالح من المواطنين، وهو ما يترتب عليه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية لاسترداد الأرض التى لم يتم التصالح عليها، ومحاسبة المخالفين قانونيا، وإخطار الجهات المختصة لحرمان المخالف من بعض الخدمات الحكومية طبقا للقانون.

ووجه محافظ سوهاج مديري المراكز التكنولوجية بتجهيز بيان يومي بالطلبات الملغاة، وإخطار رئيس الوحدة المحلية به، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإزالة المخالفة فورا، وإخطار أجهزة المرافق العامة لتطبيق القانون على المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج المراكز التكنولوجية ملف التصالح على مخالفات البناء محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين

كتب- محمد أبو بكر:

ناقش المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مجموعة من الشكاوى المقدمة من المواطنين خلال لقائه الأسبوعي بمقر ديوان عام المحافظة.

يأتي هذا اللقاء في إطار خطة الدولة لتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين وبحث طلباتهم وشكاواهم بشكل فعّال.

وأكد المحافظ، ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بشكل ميداني، وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين، للعمل على حل الشكاوى التي تواجههم بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وشهد اللقاء بحث عدة شكاوى من حي الهرم، منها تضرر أحد المواطنين من عدم قيام ملاك العقار بتنفيذ رخصة الترميم، مما يؤثر على السلامة الإنشائية للعمارة، وكلف النجار رئيس حي الهرم بإعادة عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على حالته الإنشائية، مشددًا على ضرورة إلزام ملاك العقار بإصدار تقرير هندسي حكومي متخصص لتحديد كيفية تنفيذ أعمال الترميم ومعالجة العيوب الهندسية تحت إشراف مهندس استشاري، مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة.

كما تم مناقشة شكوى أحد المواطنين بشارع خالد بن الوليد في حي الهرم، والذي يتضرر من قيام الجيران بفتح منافذ وشبابيك مخالفة للقانون، ووجه المحافظ بضرورة إغلاق هذه المنافذ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حالة عدم الالتزام.

وفي حي الوراق، بحث المحافظ شكوى من وجود مصنع مرخص يقوم بفرز وكبس الخردة داخل الكتلة السكنية، وكلف حي الوراق بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والهندسية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الالتزام.

كما تلقى "النجار"، شكوى من مركز ومدينة العياط بشأن وجود منشأة غير مرخصة على الأراضي الزراعية، وكلف رئيس مدينة العياط باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية الزراعة للحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالتها فورًا.

ووجه محافظ الجيزة، أيضًا رئيس حي جنوب بالتحقيق في مخالفات التحويل غير القانوني لإحدى الوحدات السكنية في شارع فضلي إلى نشاط تجاري، مشددًا على قطع المرافق ورفع العدادات في حالة عدم الالتزام.

مقالات مشابهة

  • 4 نوفمبر آخر موعد لتلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء في سوهاج
  • السكرتير العام يتابع قانون 187 لتلقي طلبات التصالح بأسوان
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • محافظة الجيزة: المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء تستقبل المواطنين الجمعة والسبت والأحد
  • المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء بالجيزة تستقبل المواطنين أيام العطلات
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح خلال الإجازات الرسمية
  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح أيام الجمعة والسبت والأحد
  • التصالح بمخالفات البناء.. تكليف عاجل من محافظ الجيزة بشأن مواعيد عمل المراكز التكنولوجية
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح