تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت صفا سليمان، لاعبة المنتخب الوطني للجودو بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للشباب تحت 20 عامًا، والمقامة بطاجيكستان خلال الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجارٍ.

وحصلت بنت النيل صاحبة الـ 18 عامًا على الميدالية التاريخية بعد تفوقها في مباراة تحديد الميدالية البرونزية على حساب الصينية "ليو يو" بعلامة "الإيبون" في منافسات فوق 78 كجم.

وتعد هذه الميدالية هي الأولى للجودو المصري على صعيد الشابات والسيدات، كما أنها الميدالية التاريخية الثانية على التوالي لمصر في بطولات العالم للشباب بعد برونزية يسري سامي في بطولة العالم بالبرتغال 2022.

واستهلت صفا سليمان مشوارها في البطولة بالفوز على الصينية "تشين ران نيو" بالتثبيت، ثم فازت على البرازيلية "إينيا بيريز" بالتثيبت أيضًا قبل أن تفوز على اليابانية "شيتشيرو ياماجوتشي" بعلامة الوزاري في الوقت الإضافي.

وخسرت صفا في نصف النهائي من الفرنسية سيليا كانكان، المصنفة الثانية عالميًا بالتثبيت ثم كانت مباراة الميدالية البرونزية والتي فازت فيها على بطلة الصين بالإيبون.

يذكرأن بطولة العالم للشباب والمقامة بطاجيكستان خلال الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجارٍ، يشارك بها عدد كبير من اللاعبين ممثلين عن 67 دولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برونزية تاريخية صفا سليمان بطولات العالم احمد محمدي بطولة العالم للشباب

إقرأ أيضاً:

الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد

محمود العوضي- جدة
توج فريق الأهلي المصري، ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد رقم 17، المقامة على ملاعب العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية. وحصد الأهلي المصري الميدالية التاريخية، بعد فوزه على نظيره برشلونة الإسباني، الذي يقوده فنيًا أنطونيو كارلوس أورتيجا بنتيجة 32-29. وكان الأهلي قد أنهى الشوط الأول 18-15، واستطاع الحفاظ على تقدمه خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة. وتعد هذه البرونزية هي الأولى للأهلي خلال مسيرته ببطولة العالم لأندية كرة اليد، حيث حصد الميدالية الفضية في نسخة 2007، التي استضافتها الأهلي في هذا العام؛ بمناسبة مرور 100 عام على إنشائه. ويواجه نادي ماجديبورج الألماني نظيره فيزبريم المجري في تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا في نهائي البطولة. جدير بالذكر أن نادي ماجديبورج الألماني هو حامل لقب البطولة الماضية، التي أقيمت بمدينة الدمام السعودية.

مقالات مشابهة

  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو
  • إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب
  • بطولات الجيش المصري في نصر أكتوبر بالمناهج الدراسية لكل المراحل
  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية