كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية عن سعر البن في السوق المحلي، والذي يتراوح بين 400 و450 جنيها لكيلو البن السادة الشعبي أو العادي وأغلب مستهلكيه من أصحاب المقاهي والكافتريات.

سعر كيلو البن المحوج والسادة في الأسواق

وأوضح عضو الشعبة في تصريحاته لـ «الوطن»، أن سعر كيلو البن المحوج والسادة مستقر في السوق المحلي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أسعار الشاي وسعر كيلو السكر، بدعم من الوفرة والمخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية متوفر بكميات كبيرة.

سعر البن الممتاز يصل لـ 600 جنيه

وأشار إلى أن بعد الشركات التي توزع أصناف البن الممتاز يتراوح سعر منتجاتها بين 600 و680 جنيها لكيلو البن السادة صنف ممتاز، أما المحوج فسجل 700 إلى 800 جنيه للكيلو.

سعر البن السادة والمحوج والوفرة

وأكد أن سعر البن السادة والمحوج في السوق المحلي يتوقف على عدة عوامل؛ أبرزها وفرة المعروض وتوازنه مع جانب الطلب، مؤكدا ان الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من البن كافي وكذلك بالنسبة إلى أسعار الشاي والسكر مستقرة ومتوفرين بكميات كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر البن سعر كيلو البن السادة سعر البن المحوج سعر بن عبد المعبود بن عبد المعبود المحوج سعر كيلو السكر سعر الشاي أسعار الشاي سعر البن اليوم سعر القهوة فی السوق المحلی البن السادة سعر البن

إقرأ أيضاً:

«صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه

أشاد عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بموافقة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024-2025؛ ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5 قيراطا.

وأوضح السلاموني، أن سعر القمح المحلى أصبح حاليًا يرتفع عن القمح المستورد بنحو 2966 جنيها لكل طن، حيث يبلغ سعر طن القمح المحلي بعد قرار الحكومة 14666 جنيه للطن بينما القمح المستورد 11 ألفا و700 جنيه للطن.

وأكد أنّ هذا القرار يُساهم في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وبالتالي سترتفع معدلات توريد القمح المحلي في الموسم المقبل لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستخدامه في إنتاج الخبز المدعم، ما يعزز المخزون الاستراتيجي للبلاد من الأقماح تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

زيادة سعر القمح المحلي

وأشار السلاموني إلى أنّ زيادة سعر القمح المحلى إلى 2200 جنيه للأردب، يؤكد مدى حرص القيادة السياسية على دعم المزارع المصري وتوجيه الحكومة بزيادة سعر أردب القمح كسعر استرشادي للموسم المقبل، مما سيحفز على زراعة القمح  وزيادة معدلات توريد القمح  في الموسم المقبل لصالح الجهات المسوقة التابعة لوزارة التموين إضافة الى توسع وزارة التموين في إنشاء الصوامع الحديثة لتخزين الأقماح من خلال المشروع القومي للصوامع الذى تتبناه الدولة والذي ساهم في الحفاظ على الأقماح المخصصة لإنتاج الخبز المدعم والحد من الهدر في الأقماح الذي كان يحدث نتيجة التخزين في شون ترابية ومكشوفة.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار بن عبد المعبود إلى 680 جنيها للكيلو السادة و820 للمحوج
  • الإسماعيلية تنجح في زراعة الليمون الكافيار.. سعر الكيلو يصل إلى 10 آلاف جنيه 
  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • «المواد الغذائية»: شراء السلع الضرورية للمواطن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • المسيلة: إندلاع حريق في مستودع للمواد الغذائية
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية
  • الكيلو بـ 77 جنيها.. أسعار الفراخ اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في البورصة والأسواق
  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه