يحتفل العالم في 5 أكتوبر(تشرين الأول) باليوم العالمي للمعلم، لدوره في نشر العلم والمعرفة منذ 1994. ويرصد هذا التقرير أهموا الممثلين الذين أدوا دور المُعلم سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح.

أبرز من أدى دور المعلمة، سهير البابلي، في مسرحية مدرسة المشاغبين، في دور عفت عبد الكريم التي حاولت تقويم سلوك الطلبة المستهترين في إطار كوميدي، والذين جسد أدوارهم سعيد صالح، وعادل إمام، ويونس شلبي، وأحمد زكي.


جورج سيدهم وقدم جورج سيدهم دور المُعلم، في فيلم "الشقة من حق الزوجة" في 1985، في دور الأستاذ عبد الرحمن، المعلم المتفاني الذي يسعى لتحسين دخله ويرهق التلاميذ بالدروس الخصوصية، وناقش الفيلم قضية الدروس الخصوصية فى بداية ظهورها. أبلة حكمت

"ضمير أبلة حكمت" أدت فيه فاتن حمامة دور الناظرة "أبلة حكمت"، وأبرزت فيه، نبل مهنة التدريس، بترسيخ السلوك الراقي في الطلبة، وتطبيق مبادئها على جميع مدارس الإسكندرية، وتوجيه الشباب الواعد حينها.

الأستاذ حمام يعتبر نجيب الريحاني أحد أشهر  الذين أدوا دور المعلم في دور الأستاذ حمام في فيلم "غزل البنات"، في دور معلم اللغة العربية، الذي يتمسك بالقيم والمبادئ رغم ضيق الحال، وحققت شخصيته نجاحاً كبيراً، بفضل خفة ظله، واختير الفيلم تاسع أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.
محمد هنيدي أدى  محمد هنيدي دور المُعلم بطريقة كوميدية في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ولاقى نجاحاً كبيراً.ل
ورغم أن هنيدي قدم الدور بطابع كوميدي، إلا أنه أضفى عليه روح المدرس المتفاني والمحافظ على اللغة العربية، والمتمسك بالقيم والعادات والتقاليد، والذي ينتقل للعمل في إحدى المدارس الكبرى بالقاهرة. نور الشريف

في فيلم "آخر الرجال المحترمين" أدى نور الشريف دور الأستاذ المؤمن برسالته، والذي يعرف واجبه مع تلاميذه جيداً.
والفيلم أنتج في 1984، وكان عن خروج الأستاذ في رحلة مع تلاميذه لزيارة حديقة الحيوان، وفي الأثناء تختفي طفلة، ولكنه يرفض الاستسلام ويبحث عنها، وبعد مجهود وعناء يعثر عليها ويعيدها لأسرتها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عادل إمام محمد هنيدي عادل إمام محمد هنيدي مصر فی فیلم فی دور

إقرأ أيضاً:

عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي 2024 احتفاءً بالمعلمين واحتراماً لجهودهم المبذولة

مقالات مشابهة أوبن إيه آي تطلق Canvas.. واجهة جديدة لتحسين تجربة ChatGPT

‏3 دقائق مضت

جوجل تضيف علامات التحقق إلى نتائج محرك البحث

‏9 دقائق مضت

جوجل تختبر علامات توثيق زرقاء في نتائج البحث لمكافحة المواقع الاحتيالية

‏12 دقيقة مضت

فيسبوك يختبر علامة تبويب “استكشاف” ويطور قسم الفيديو لمنافسة المنصات الأخرى

‏17 دقيقة مضت

ميتا تكشف عن Movie Gen.. تقنية ذكاء اصطناعي لإنتاج فيديوهات واقعية

‏29 دقيقة مضت

وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة

‏32 دقيقة مضت

يحتفل العالم بأسره بمناسبة يوم المعلم العالمي وسط احتفاء بالمعلمين الذين يحظون باحترام وتقدير تلاميذهم ومجتمعهم، وذلك نظراً للقيمة الكبيرة للمعلم الذي يفني أقاته في سبيل بناء أجيال متعلمة وفق أسس سليمة باختلاف القيم المجتمعية حول الكوكب، وفي إطار احتفال الطلبة وذويهم بالمعلمين، فإنهم يبحثون كذلك عن عبارات ورسائل تناسبة هذه المناسبة الهامة، وذلك لإظهار التبجيل للمدرسين وتضحياتهم الكبيرة.

يوم المعلم العالمي

في الخامس من أكتوبر من كل عام يشهد العالم احتفاءً بالمعلمين واحتراماً لجهودهم المبذولة في تربية النشء، وزرع الأخلاق والقيم السليمة على مر مسيرتهم في المدارس والمعاهد والجامعات التي تحرج في كل عام ملايين الطلاب، الذين لا يملكون سوى مشاعر التقدير والاحترام إزاء مربيهم ومدرسيهم الذين لم يألوا جهداً في تقديم الفائدة لأبنائهم في الصفوف الدرسية.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

مع حلول يوم المعلم العالمي 2024، فإن الطلبة وذويهم يبحثون عن رسائل مناسبة لتقديم الشكر اللازم للمعلمين، حيث يخونهم التعبيرالمناسب عن مدى تقديرهم واحترامهم لجهود هذه الإنسان الذي يحمل كل معاني الإنسانية بالتعامل مع طلابه وكأنهم أبناؤه، وفي هذا الصدد هناك الكثير من رسائل التهنئة المعبرة، ومنها:

كل عام وأنت القدوة يا معلمي العزيز.. أدامك الله نبراساً لنا على طريق العلم المعرفة.معلمتي الغالية.. ليس ثمةً كلمات تعبر عن مدى تقديري لتعبك وجهودك في كل يوم، أثابك الله عنا كل الخير.لا يسعني في هذا اليوم إلا أن أرفع أسمى آيات النبجيل تقديراً لجهودك التي بنت جيلاً بأكمله.فخور بك جداً يا معلمي العزيز ولن أنسى فضلك عليا ما حييت.ليس هناك عبارات تفي بجهودك يا معلمتي، جزاك الله عنا كل الخير.كنت يا معلمي كشمعة مضيئة أفنيت عمرك لتنير لنا دروب المعرفة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • اليوم العالمي للمعلم 2024.. ماذا قالوا عن المدرس؟
  • في يومهم العالمي.. معلمو اليمن يواجهون أزمات معقدة
  • في يومه العالمي.. 5 صفات تجعل المعلم محبوبا من طلابه
  • عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي 2024 احتفاءً بالمعلمين واحتراماً لجهودهم المبذولة
  • حقوق ينتظرها المعلمين في يومهم العالمي
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم