تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أفاد متحدث باسم جوجل، إن الشركة تقوم بعمل اختبار لكشف "علامات التحقق" بجانب شركات محدده في نتائج البحث، وهي خطوة فعاله تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تحديد المصادر الموثوقة وتجنب المواقع المزيفة، ومن المتوقع أن تتسلل المواقع الاحتيالية التي تنتحل صفة الشركات أو الخدمات الرسمية إلى نتائج البحث عن طريق الإنترنت، مما يدفع المستخدمين إلى عرض معلومات كاذبة حول الشركة، وخداع المستخدمين وإيذاء العلامة التجارية.

وأضاف المتحدث باسم الشركة: "نقوم بانتظام بتجربة ميزات تساعد المتسوقين على تحديد الشركات الموثوق فيها عبر الإنترنت، ونقوم حاليا بإجراء تجربة بسيطة وهو ظهورعلامات الاختيار بجوار بعض الشركات على جوجل".

وتعمل جوجل بكل تأكيد علي أنظمة آلية لتحديد الصفحات التي تبث محتوى احتيالي وايقافها من الظهور في نتائج البحث.

ومن ناحية أخري ، قال موقع The Verge ،  أنه قام  برصد علامات اختيار زرقاء تم التحقق منها بجوار روابط المواقع الرسمية لشركات بما في ذلك مايكروسوفت وميتا وأبل في نتائج البحث.

وواصل موقع Verge إن بعض المستخدمين فقط تمكنوا من رؤية الميزة، مما يشير إلى أن جوجل لم تطرح الاختبار على نطاق واسع بعد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوجل علامات التحقق نتائج البحث المصادر الموثوقة العلامة التجارية عبر الانترنت مواقع الاحتيال مستخدمين معلومات كاذبة نتائج البحث

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة

أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق ميزة جديدة تسمى "كانفس" تهدف إلى تحسين تجربة العمل مع ChatGPT في مجالات الكتابة والبرمجة. تعتبر هذه الميزة خطوة متقدمة لتجاوز الاستخدام التقليدي للمحادثات النصية البسيطة، حيث تتيح "كانفس" للمستخدمين التعاون مع ChatGPT بشكل مباشر وأكثر تفاعلاً على مشاريعهم.

تفتح ميزة "كانفس" في نافذة منفصلة، مما يسمح للمستخدمين بالعمل على مشروعهم بجانب ChatGPT، سواء كان يتعلق بالكتابة أو البرمجة. الفكرة الرئيسية وراء "كانفس" هي تمكين المستخدمين من تطوير أفكارهم وصقلها مع مساعدة ChatGPT في تقديم اقتراحات وتعديلات في الوقت الحقيقي.

 

 

الميزة مبنية على نموذج GPT-4o الجديد، ويمكن للمستخدمين الذين يشتركون في خدمة ChatGPT Plus وفِرَق العمل البدء في استخدامها ابتداءً من اليوم، فيما ستتوفر لمستخدمي Enterprise والقطاع التعليمي خلال الأسبوع المقبل. كما تخطط OpenAI لجعل "كانفس" متاحة لجميع المستخدمين المجانيين بعد انتهاء فترة البيتا التجريبية.

توفر "كانفس" أدوات متقدمة تساعد المستخدمين في تحسين مشاريعهم. على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي الكتابة تحديد فقرات معينة لطلب المساعدة من ChatGPT في تعديل النصوص، مثل تقصيرها أو جعلها أطول أو حتى تعديل مستوى القراءة. يمكن أيضاً طلب مراجعة النص للحصول على تحسينات تتعلق بالقواعد اللغوية والأسلوب.

 

أخبار ذات صلة أبل تطلق التحديث الأول لنظام iOS 18 يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات "شورتس" إلى 3 دقائق

أما بالنسبة للبرمجة، فتتيح "كانفس" للمستخدمين إجراء تعديلات على الأكواد بسهولة. يمكن لـ ChatGPT مراجعة الأكواد وإضافة تعليقات تشرح الكود، أو إضافة أدوات لتصحيح الأخطاء، وحتى تحويل الكود إلى لغات برمجة أخرى مثل JavaScript أو Python أو C++. هذه الأدوات تجعل عملية البرمجة أكثر سهولة ووضوحاً، خاصة عندما تتطلب العمل على مشاريع معقدة.



أقرأ أيضاً.. "أوبن إيه آي" تدعم المطورين بأربع أدوات جديدة

 





الميزة الجديدة تعمل بشكل تلقائي، حيث يتم فتح "كانفس" عندما يتعرف ChatGPT على سيناريو يتطلب استخدامه، مثل كتابة مقالات أو مراجعة أكواد برمجية. كما يمكن للمستخدمين طلب فتح "كانفس" يدوياً بكتابة عبارة "استخدام كانفس" في المحادثة.

الهدف من "كانفس" هو تقديم تجربة أكثر سلاسة ومرونة للمستخدمين، بحيث يتمكنون من التحكم بشكل كامل في مشاريعهم والعمل مع ChatGPT بطريقة مشابهة للتعاون مع محرر نصوص أو مراجع أكواد.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • برلماني يحذر من مخاطر انتشار تطبيقات المراهنات: تسمح بقرصنة بيانات المستخدمين
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • تعطل خدمات إنستا باي يثير قلق المستخدمين
  • أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة
  • موقع التحقق من صورة اللوتري الأمريكي greencardphotocheck اختبار وفحص الصورة لتقديم الهجرة العشوائية لأمريكا
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • جوجل تضيف مزايا ذكاء اصطناعي جديدة
  • سحق المليشيا أمر لا نقاش حوله وهو في طريقه إلى التحقق في دارفور وفي كل السودان