أكد نظام حماية الطفل، الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على حق الطفل في التعليم، مشددًا على أنه لا يجوز حرمان الطفل من التعليم أو مواصلته حتى لو كان أحد والديه أو كلاهما يواجه مشكلات تتعلق بالجنسية أو الإقامة النظامية أو عدم وجود ما يثبت هويته.
وأوضح النظام أن لكل طفل الحق في الحصول على التعليم، وعلى الجهات المختصة اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل هذا الحق، بحيث لا تعيق أي إجراءات إدارية دخول الطفل إلى التعليم في السن النظامية، مع السعي للحد من التسرب المدرسي وتشجيع الحضور المنتظم.


أخبار متعلقة برسالة نصية.. وزير التعليم يهنئ أكثر من 500 ألف معلم في يومهم العالمي"الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحةوكانت وزارة التعليم أعلنت في وقت سابق عن تمكين أبناء الفئات المقيمة بشكل غير نظامي في المملكة من الالتحاق بالتعليم للعام الدراسي الجديد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامةضمان حق التعليموأشارت إلى أنه ينبغي على المدارس تزويد أولياء أمور الطلاب غير النظاميين باستمارات القبول وتوجيههم إلى إمارات المناطق التي يقيمون فيها لاستكمال الإجراءات المطلوبة، ومن ثم تسليم الاستمارة المعتمدة إلى المدرسة لتسجيل الطالب.
وطلبت الوزارة من إدارات التعليم تقديم إحصاءات شهرية للإدارة العامة للتقويم والقبول حول أعداد الطلاب المقبولين في كل منطقة تعليمية، بهدف متابعة وضمان حق هؤلاء الأطفال في الحصول على التعليم.
وتتضمن استمارات التحاق الأطفال الذين لا يحملون وثائق نظامية بيانات شاملة عن الطالب ووالديه، سواء عبر جواز سفر أو إقامة أو تأشيرة زيارة أو غيرها، مع توفير عنوان سكن دائم ومعلومات للتواصل، إلى جانب تعهد ولي الأمر باستخراج الوثائق النظامية اللازمة لتصحيح وضع الطفل خلال العام الدراسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نظام حماية الطفل الموارد البشرية التعليم

إقرأ أيضاً:

مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك

أكدت وزارة الخارجية المصرية مساء الخميس مقتل عدد من المواطنين المصريين في حادث إطلاق الشرطة المكسيكية النار على مهاجرين يسافرون مع مهربين مشتبه بهم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف في بيان إنها تتابع عن كثب "ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين، والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث".

مقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرين#اليوم #المكسيك https://t.co/UeLD7JqIV0— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024
أخبار متعلقة لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربيةالتطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلالوأعربت الوزارة عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا.مقتل 33 مهاجراوكان جنود مكسيكيون قد فتحوا النار يوم الأربعاء على مجموعة من المهاجرين كانوا يسافرون مع مهربين مشتبه بهم في شاحنة، ما أسفر عن مقتل ستة وإصابة 12 آخرين، حسبما أفادت وزارة الدفاع.
وأضافت الوزارة أنه تم الاشتباه في المهاجرين في البداية بالخطأ أنهم أفراد في عصابات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهاجرون خلال عبورهم حدود المكسيك (رويترز)
وكان المهاجرون جزءا من مجموعة تضم 33 شخصا من دول مثل مصر ونيبال وكوبا والهند وباكستان.

مقالات مشابهة

  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة
  • 100 ألف ريال ضمان مالي و3 لغات للاختبار.. اشتراطات جديدة لمراكز تدريب واختبار السائقين - عاجل
  • كيف تدفع الخلافات الزوجية إلى تورط طفلك في المثلية الجنسية؟
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • طفل صيني يتعرض لإعاقة مدى الحياة بسبب معلمه.. ماذا طلب منه؟
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • سماح أبو بكر: الكاتب الناضج هو من يكتب للطفل.. وأصدرت عدة كتب للأطفال