نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، جولة سياحية مميزة لضيوف المهرجان من 26 دولة حول العالم، وذلك ضمن فعاليات اليوم الخامس والأخير لدورته الأربعين.

تضمنت الجولة زيارة مكتبة الإسكندرية، التي تعد من أبرز المعالم الثقافية والحضارية في مصر والعالم، حيث تعرف ضيوف المهرجان على العديد من الأقسام المميزة بالمكتبة، بدءًا من قاعة القراءة والاطلاع الرئيسية، مرورًا بمطبعة بولاق التاريخية وكسوة الكعبة المشرفة، وصولًا إلى القطاعات الفنية والمعارض الأثرية مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما شاهدوا عرض البانوراما الحضارية، الذي قدم نظرة شاملة لتاريخ الحضارات المصرية.

وفي ختام الجولة، أشاد الفنانون وضيوف المهرجان  بما تحتويه مكتبة الإسكندرية من كنوز ثقافية ومعروضات فريدة، إضافة إلى الدوريات والمراجع والمشاريع الرقمية التي تقدمها بصورة عصرية تسهم في إثراء الزوار والباحثين، مما يجعل المكتبة مركزًا حيويًا للإشعاع الثقافي على المستويين المحلي والدولي.

وأكد الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ورئيس المهرجان، أن الهدف من الجولة هو تسليط الضوء على الحضارة المصرية العريقة وتاريخها، وخاصة أن الإسكندرية مدينة زاخرة بالمتاحف والمعالم التي تشهد على غناها الثقافي، مضيفا أن الضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم، والذين يتابعهم الملايين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سيكون لهم دور كبير في الترويج للسياحة في مصر من خلال مشاركتهم لتجاربهم وصورهم من المكتبة ومعالم المدينة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول تواصل الرئيس الراحل محمد أنور السادات محمد أنور السادات الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما البحر الأبيض المتوسط

إقرأ أيضاً:

بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل

أعلنت الفنانة بدرية طلبة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اعتذارها عن عدم حضورها مهرجان الإسكندرية للتكريم من إدارة المهرجان بسبب ظروف خاصة.

وكتبت بدرية طلبة قائلة: «شكرًا لكل القائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط على تكريمي، وبعتذر لإدارة المهرجان عن التكريم لأسباب وظروف خاصة».

بدرية طلبة تعلن خضوعها لعمليه جراحية

أعلنت الفنانة بدرية طلبة سبتمبر الماضي خضوعها لعملية جراحية لإزالة المرارة، قائلة :«الحمد لله مرارتي اتفقعت وشيلتها شكرا لكل اللي سأل عليا ربنا يتم شفايا على خير».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Badria Tolba‎‏ (@‏‎badriatolbaofficial‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بتاريخ الفنان لطفي لبيب
  • هل رفضت منة شلبي حضور مهرجان الإسكندرية؟.. ناقد سينمائي يحسم الجدل.. فيديو