اختتم شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة إلى السعودية بلقاء وزير الحج السعودي توفيق الربيعه، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات

شهد اللقاء تأكيد أهمية تعزيز التنسيق المشترك القائم بين الجانبين المصري والسعودي في ملفات الحج والعمرة بما يسهم في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات المقدمة خلالها، ومناقشة بعض الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل مشترك استعداداً لموسم الحج المقبل.

وثمن شريف فتحي جهود السعودية في هذا الملف، خاصة مع تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج، وجرى الاتفاق على تنفيذ حملات توعية مشتركة للحجاج والمعتمرين، ومتابعة التنسيق المشترك على كل المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة رحلات الحج والعمرة وزارة الحج السعودي وزير الحج

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار

بحث وزير السياحة والآثار شريف فتحي مع نائب وزير الثقافة السعودي حامد بن محمد فايز، التعاون المشترك في مجال الآثار.

جاء ذلك خلال اللقاء اليوم الخميس، حيث تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حالياً والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، التي استهلها بلقاء وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين