كشف مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم السبت، أن الجيش يعدّ رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني، الذي استهدف إسرائيل، مساء الثلاثاء الماضي.

وقال المسؤول طالباً حجب هويته، إن "الجيش الإسرائيلي يعدّ رداً على الهجوم الإيراني غير المشروع، وغير المسبوق ضد المدنيين الإسرائيليين وإسرائيل"، ولكنه لم يقدم تفاصيل  طبيعة الرد أو توقيته.

#UPDATE An Israeli official told AFP on Saturday that the military is "preparing a response" to the Iranian missile barrage that targeted Israel earlier this week. pic.twitter.com/ngPRtNGwpB

— AFP News Agency (@AFP) October 5, 2024

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عن الجيش أن الرد سيكون "كبيراً"، وأوردت أن "الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران، بعد الهجوم الصاروخي لطهران هذا الأسبوع"، مضيفة أن "الجيش لا يستبعد احتمال أن تطلق إيران مجدداً صواريخ على إسرائيل بعد الهجوم".

يذكر أنه في 1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، أطلقت إيران 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر عليها، في أقل من 6 أشهر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية دون أن تتسبب في أضرار كبرى أو خسائر بشرية.

لتنسيق الرد على إيران.. قائد "سنتكوم" يزور إسرائيل - موقع 24قال تقرير إخباري، إن من المتوقع أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل، في غضون 24 ساعة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهجوم الإيراني إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله حماس

إقرأ أيضاً:

هل بدأت الحرب الإقليمية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على اسرائيل؟

هل بدأت الحرب الإقليمية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على اسرائيل؟

مقالات مشابهة