تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية اليوم /السبت/ أن مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية ارتفعت بأبطأ وتيرة على الإطلاق في أغسطس، بسبب تأخر الدفع من قبل منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية وظروف الطقس غير المواتية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقًا لهيئة الإحصاء الكورية، ارتفعت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت بنسبة 1.

9% لتبلغ 19.56 تريليون وون (14.81 مليار دولار أمريكي) في أغسطس، ويمثل هذا أقل نمو على أساس سنوي منذ يناير 2017، عندما بدأت الوكالة في تجميع البيانات ذات الصلة.
وارتفع الطلب على المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 15.5% على أساس سنوي إلى 3.32 تريليونات وون، كما ارتفعت مبيعات خدمات توصيل الطعام بنسبة 15.4% إلى مستوى قياسي بلغ 2.74 تريليون وون.
وزاد الطلب على السلع اليومية على المنصات الإلكترونية بنسبة 9.7% إلى 2.72 تريليون وون، لكن التسوق عبر الإنترنت لخدمات القسائم الإلكترونية انخفض بنسبة 48.6% على أساس سنوي إلى 426.2 مليار وون، في أعقاب تأخيرات الدفع من قبل منصتي التجارة الإلكترونيتين "تمون" و"وي ميك برايس".
وتقدمت المنصتان المملوكتان لشركة "كيو 10"، ومقرها سنغافورة، بطلب حراسة قضائية في يوليو بعد فشلهما في سداد المدفوعات للموردين ورد بعض المبالغ للعملاء، وسط مشاكل السيولة بسبب صفقات الاندماج المندفعة التي أبرمها مالكهما.
وتقدر الحكومة الكورية الجنوبية أن المدفوعات المتأخرة تبلغ 1.28 تريليون وون، وهو ما يؤثر على نحو 48 ألف بائع.
ونمت المشتريات التي تتم عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة بنسبة 5.4% على أساس سنوي إلى 14.98 تريليون وون.
وأظهرت البيانات أن التسوق عبر الأجهزة المحمولة شكل 76.6% من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت في أغسطس، بزيادة 2.5 نقطة مئوية عن العام السابق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية المواد الغذائية التسوق عبر الإنترنت على أساس سنوی تریلیون وون فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان

أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، إجلاء طائرة عسكرية 97 مواطناً مع أسرهم من لبنان، من المقرر أن تصل إلى كوريا الجنوبية بعد ظهر، اليوم السبت.

وأضافت الوزارة أن الطائرة من طراز "كيه سي-330"، وصلت إلى بيروت صباح أمس الجمعة، وغادرت بعد الظهر وعلى متنها  الذين أجلتهم، ومنهم أسر لبنانية، وستصل إلى مطار عسكري جنوب العاصمة سيؤول.

(LEAD) Military jet carrying 96 S. Koreans arrives home from Lebanon amid escalating tensions https://t.co/F1EQRdkbj9

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 5, 2024

وكان الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، أمر الأربعاء، بتجهيز طائرات عسكرية بشكل عاجل لإجلاء الكوريين من مناطق في الشرق الأوسط، تأثرت بتصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الخارجية دون الخوض في التفاصيل، إن الحكومة ستتخذ إجراءات أخرى لضمان سلامة مواطنيها.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية للأنباء، أن الدبلوماسيين الكوريين الجنوبيين العاملين في لبنان، لم يغادروا.  

مقالات مشابهة

  • إيرادات فوكسكون ترتفع 20% على أساس سنوي في الربع/ 3
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • ارتفاع أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنسبة 0.6% في أغسطس
  • «التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • التضخم في تركيا ينخفض إلى أقل من 50% في سبتمبر
  • العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنويًا!
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس