«الريكفورد» هي تلك الجبنة الزرقاء الشهية ذات النكهة القوية والمميزة، وهي تحدث نتيجة لتفاعلات بكتيرية معقدة تحدث خلال عملية الإنتاج، إذ تتميز بعروقها الزرقاء التي تعطيها مذاقها الفريد، ويتطلب تصنيعها دقة وحرفية، لذا دائمًا ما تبحث ربات البيوت عن سر تحضير الجبنة الريكفورد الزرقاء في المنزل بنفس مذاق الجاهز وبتكاليف أقل من الشراء من الخارج.

سر تحضير الجبنة الريكفورد الزرقاء في المنزل

وتحتوي الجبنة الريكفورد على فطر نافع يسمى البيسيليوم ريكفورد، يقوم بإفراز أنزيمات تعمل على تحلل بعض الدهون والبروتينات التي تُكسب الجبن الطعم والرائحة واللون المميزين، ويوضح الشيف حسن سر تحضير الجبنة الريكفورد الزرقاء في المنزل بنفس مذاق الجاهز.

ونظرًا لصعوبة الحصول على فطر البيسيليوم ريكفورد الذي يعتبر المكون الأساسي في الجبنة الريكفورد، يمكنك تحضيرها في المنزل بطريقة بسيطة من خلال اتباع الخطوات التالية:

مكونات تحضير الجبنة الريكفورد في المنزل

- 100 جرام من الجبن الريكفورد الجاهزة.

- 1 كوب زبادي 

- 1 كوب لبن بودرة

- ملعقة كبيرة خل 

- مثلث جبنة

- كوب زيت ذرة

طريقة تحضير الجبنة الريكفورد

- يوض الزبادي واللبن البودرة ومثلث الجبنة والجبن الريكفورد وملعقة الخل في الخلاط.

- تخلط جميع المكونات حتى تتجانس جميع المكونات وتحصل على طعم ورائحة الجبنة الزرقاء.

- وبعد خلط جميع المكونات، يتم وضع الزيت شيئًا فشيئًا على المكونات داخل الخلاط أثناء الضرب.

- يتم التأكد من أنّ الجبنة أصبحت كريمية، وفي حال لم تصل إلى الشكل الكريمي، تضرب المكونات مرة أخرى داخل الخلاط.

- بعد إتمام الخطوات بشكل ناجح، تصبح الجبنة الريكفورد جاهزة للحشو داخل الساندوتشات.

تاريخ الجبنة الريكفورد

ومنذ قرون، كانت هذه الجبنة رمزًا للفخامة والترف في فرنسا، وقد حظيت بتقدير الملوك والباباوات، ويقال إن الإمبراطور شارلمان كان من محبي نكهتها القوية، فيما وصفها الفيلسوف دنيس ديدرو بأنها «ملكة الأجبان» لما تتمتع به من مذاق فريد، وفقًا لموقع الموسوعة البريطانية.

وريكفورد هو نوع من الجبن الأزرق يتميز بنكهة فريدة من نوعها، ويعود أصله إلى منطقة روكفور سور سولزون الخلابة في فرنسا، وقد جعله مذاقه الغني واللاذع وملمسه الكريمي، المفضل لدى عشاق الجبن في جميع أنحاء العالم، ويُصنع هذا الجبن من خلال تخزينه لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أشهر في كهوف الحجر الجيري المحلية.

ويعتبر جبن الريكفورد حامض وكريمي ورطب قليلًا وله ملمس متفتت، ويتميز بنكهة مميزة بسبب استخدام عفن البنسليوم النافع، ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات فهو يضفي نكهة رائعة على السلطات وأطباق المعكرونة والريزوتو، كما أنّ قوام الجبن الريفكورد الكريمي يجعله خيارًا ممتازًا لوضعه على البسكويت أو الخبز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل الجبنة الريكفورد الجبنة الريكفورد

إقرأ أيضاً:

موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية

رُصد طائر سمنة الصخور الزرقاء بالقرب من سد وادي عرعر، ويعد طائرًا مهاجرًا يعبر منطقة الحدود الشمالية بأعداد قليلة في موسم هجرة الطيور.
وأوضح رئيس جمعية أمان البيئية ناصر المجلاد، أن طائر سمنة الصخور الزرقاء وهو طائر مهاجر غير مستوطن يعبر نادرًا منطقة الحدود الشمالية بأعداد قليلة جدًا، ووقت هجرته في شهري سبتمبر وأكتوبر، واكتسبت سمنة الصخور الزرقاء اسمها من لون الذكر الأزرق الغامق.
أخبار متعلقة الأفيال في خطر.. الفيضانات العارمة تغمر أهم المقاصد السياحية بتايلاندماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طائر "سمنة الصخور الزرقاء" - واسمسارات هجرة الطيوروبين أن منطقة الحدود الشمالية تعد أحد أهم مسارات هجرة وعبور الطيور المهاجرة سنويًّا، والطيور المهاجرة لها دور مهم بيئيًا وثقافيًا، وتأثير كبير بتوفيرها خدمات بيئية تستفيد منها النظم الإيكولوجية الطبيعية والمجتمعات البشرية.
ودعا المجلاد إلى المحافظة على سلامة الطيور المهاجرة من الصيد الجائر وعدم العبث بالنظام البيئي، مشيرًا إلى أن الجمعية أقامت مبادرات بيئية للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة بكافة أنواعها ومكوناتها، كما أنشأت أحواضًا مائية لسقي الطيور العابرة والمهاجرة.

مقالات مشابهة

  • بمكونات صحية.. طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل
  • بوكيه ورد داخل المحكمة.. كيف أعاد «أسامة» زوجته بعد 5 دعاوى قضائية؟
  • موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية
  • طريقة تحضير مندي الدجاج
  • وفاة عامل بمصع في الزرقاء
  • لغز اختفاء بريطانية لمدة 3 سنوات.. والشرطة تعثر على رفاتها داخل المنزل
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. خطوات تحضير «كباب الحلة» في المنزل
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • حزب الله: جميع قوات النخبة الإسرائيلية بعد دخولها لبنان قتلت أو جرحت أو فرت