الوطن:
2024-10-05@14:29:11 GMT

مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل الثلاثاء الماضي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بحث سيناريوهات الرد، وفي وقت، تواصل واشنطن وتل أبيب المناقشات الثنائية، كشفت وسائل إعلام عبرية عن قرار الجيش الإسرائيلي توجيه ضربة لإيران بمشاركة حلفاءه، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

تنسيق إسرائيلي أمريكي للرد على إيران

من جانبها قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك، ويقترب أكثر من أي وقت.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الاحتلال الإسرائيلي أجرى اتصالاته مع الحلفاء، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التنسيق للرد على إيران، وأكد المسؤولون الأمريكيون إن الطائرات الأمريكية لن تشارك في هجوم إسرائيل على إيران، لكن يوجد تنسيق بين الطرفين.

ومن المتوقع أن يصل إلى إسرائيل مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، للتنسيق بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل الثلاثاء الماضي، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

ونقلت وكالة أنباء «فرانس برس»، عن مسؤول عسكري إسرائيلي، قوله إن الجيش  الإسرائيلي يُعد ردًا على الهجوم الإيراني.

وكان مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، قال إن إسرائيل لم تقدم لإدارة جو بايدن ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية ردًا على الهجوم الإيراني، مضيفًا: «الأمر ليس مطروحًا على الطاولة، نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة بالإضافة إلى القوة، لكن ليس لدينا ضمان بذلك»، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

إيران تهاجم إسرائيل بـ200 صاروخ

وكانت إيران شنت هجوما استهدف إسرائيل مساء الثلاثاء الماضي بنحو 200 صاروخ، وأكد الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم حقق أهدافه، فيما هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن طهران ارتكبت خطًأ جسيمًا بالهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران إسرائيل الهجوم الإيراني الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني الهجوم الإیرانی على إیران

إقرأ أيضاً:

ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»

تداول رواد السوشيال ميديا، وبالأخص موقع «إكس» تويتر سابقًا، مقطع فيديو لخطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الإيراني على الاحتلال بمئات الصواريخ البالستية فرط الصوت أول أمس الثلاثاء، وكان يبدو عليه الخوف والرعب.

الرعب يظهر على نتنياهو بعد الهجوم الإيراني

وبحسب مقطع الفيديو، بدا رئيس حكومة الاحتلال، وهو يقرأ خطابه من الورقة فيما تهتز الورقة بشكل ملحوظ، وترتعش يديه، مما آثار جدلا واسعا حول تأثير الهجوم الإيراني على أنحاء إسرائيل الحقيقي مقابل المعلن عنه من جيش الاحتلال.

نتنياهو بعد عدة ساعات من الضرب الإيراني لكيان العدو
ظهر مرتبكاً بأيدي مرتعشة من شدة الهلع
وفي حالة مرثية إضطر معها المصور إلى إخفاء الورق.
هذا يفسر حرفياً قول الله (ضربت عليهم الذلة والمسكنة)
وهو ما يجعلنا نتمسك بما قاله السيد الشهيد حسن نصرالله.
#اسرائيل_أوهن_من_بيت_العنكبوت pic.twitter.com/h8rmJFhHkO

— محمد الفرح (@MohammedAlfrah) October 1, 2024 الهجوم الإٍيراني على إسرائيل

وشنت إيران هجومًا صاروخيًا على دولة الاحتلال الإسرائيلية مساء الثلاثاء الماضي، وكان الهجوم على موجتين الأولى تضمنت 102 صاروخا بالستيا، والثانية نحو 100 صاروخ آخر، مما أضاء سماء الاحتلال وجعلها تبدو كما لو كانت في وسط النهار، وفق ما جاء في تقرير لقناة القاهرة الإخبارية.

وبحسب المعلن من بيان الحرس الثوري الإيراني، فقد استهدف الهجوم الإيرانى عددا من المواقع العسكرية الإسرائيلية داخل دولة الاحتلال، وقد خرجت 3 منها عن العمل بالفعل.

وأضاف البيان أن الهجوم جاء ردًا على اغتيال الأمين لحزب الله حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني واللذان قتلا في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت يوم الجمعة الماضية.

وشدد البيان على أن إيران لم تخض حروبا خلال الـ45 عامًا الأخيرة، لكنها ستكون مستعدة بهجوم أكبر في حال كان هناك رد إسرائيلي، مؤكدة أنها استخدمت حقها القانوني والمشروع في رد اعتبارها.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون يكشفون عن غضب البنتاغون: التعامل مع إسرائيل أصبح صعبا
  • مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران قد يشمل منشآت النفط
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • تعهد بحماية إسرائيل.. بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون موقف إسرائيل من الرد على إيران وتحذيرات دولية
  • ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • الهجوم الإيراني.. إسرائيل تقرّ بتضرر قواعد لسلاح الجو