أعلنت إدارة الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تأجيل إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، نظراً لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم، وسيجري إعلان موعد الحفل في وقت لاحق.

مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

يذكر أن ممدوح الليثي من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

هدف مسابقة ممدوح الليثي

وتهدف مسابقة ممدوح الليثي لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر، وتقام في إطار فعاليات الإسكندرية السينمائي ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية ممدوح الليثي الإسکندریة السینمائی مسابقة ممدوح اللیثی

إقرأ أيضاً:

النجمة الفرنسية ماريان بورجو : محمود حميدة عملاق وأنا من جمهوره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت النجمة الفرنسية ماريان بورجو عن سعادتها بالتواجد كضيف شرف في فعاليات الدورة الاربعين من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط .
 

وأكدت ماريان خلال لقاءها على إحدى المنصات الإماراتية أنها تعشق السينما المصرية وتعرف بالطبع المخرج يوسف شاهين وأبدت إعجابها الشديد بالفنان المصري محمود حميدة وقالت "أنا من جمهور محمود حميدة لأنه فنان عملاق".


يذكر أنه تم تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو عام 2022 خلال الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط .


انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وحملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • لظروف طارئة.. تأجيل موعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي
  • السياحة تنظم برنامجًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • السياحة تنظيم برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • المخرج الإيطالي Marco Gianfreda : سعيد بمشاركتي بعمل لأول مرة بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • النجمة الفرنسية ماريان بورجو : محمود حميدة عملاق وأنا من جمهوره
  • نيللي: “لا خليفة لي في عالم الاستعراض.. والفوازير نهج لا يُقلَّد”
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نيللى: مهرجان الإسكندرية الأقرب لقلبى.. والتكريم أسعدنى