سرايا - قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إنها تلقت معلومات عن سقوط صواريخ في منطقة كرمئيل (الكرمل) شمال شرق حيفا، وإصابة 3 أشخاص.

وأضافت الشرطة أن هناك أضرارا جسيمة في الممتلكات نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان تجاه كرمئيل ومحيطها.

من جانبه، أفاد موقع "والا" العبري، بإصابة مبان بشكل مباشر في كرمئيل ودير الأسد بصواريخ أطلقت من لبنان، بينما قالت القناة 13 العبرية إن حرائق اندلعت في مواقع عدة قرب كرمئيل جراء الصواريخ.

إقرأ أيضاً : صحف عالمية: إيران و"إسرائيل" أكثر استعدادا للمخاطرة بصراع مباشرإقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات في حيفا عقب إطلاق صواريخ من لبنانإقرأ أيضاً : قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان إيران لبنان إصابات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا

كشف حزب الله اللبناني عن تفاصيل جديدة للعملية التي نفذها مقاتلوه جنوب لبنان، أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي، كما جدد قصفه لمناطق بإسرائيل.

ونقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.

وأضاف أن "مجاهدي المقاومة تمكنوا من زرع هذه العبوات في مسارات تقدم محتملة لجنود النخبة في جيش العدو قبالة الحدود اللبنانية الفلسطينية في خضم استنفار وتحشدات قوات العدو الإسرائيلي في مواقعه وثكناته العسكرية المقابلة، ووسط تحليق طائراته الاستطلاعية بكثافة في أجواء المنطقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مروحيات هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى، مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة لواء غولاني.

وعلى صعيد آخر، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن دفعة صاروخية واسعة النطاق أطلقت من لبنان باتجاه مدينة حيفا الساحلية ومحيطها. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وعشرات البلدات المحيطة بها.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان، مضيفا أن الدفاعات اعترضت بعضها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة. كما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو 10 صواريخ أطلقت باتجاه حيفا ومنطقة الكريوت.

يأتي ذلك في ظل تصعيد مستمر مع تواصل الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قرى وبلدات جنوب لبنان وعلى مواقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وسط محاولات للاجتياح البري، وقيام  حزب الله بالتصدي لها وإطلاق عشرات الصواريخ يوميا باتجاه ثكنات ومستوطنات شمالي إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • القناة الـ 13 الإسرائيلية: اندلاع حرائق بعدة مواقع عدة في كرمئيل شمالي البلاد جراء إطلاق صواريخ من لبنان
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: 3 إصابات نتيجة سقوط صواريخ من لبنان في كرمئيل بالجليل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صواريخ في بحر حيفا واعتراض عدد آخر منها من منظومة القبة الحديدية
  • ‏سقوط صواريخ أطلقت من لبنان في صفد ومحيطها في مناطق مفتوحة من دون الإبلاغ عن إصابات
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية شمال مخيم النصيرات وسط غزة
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا
  • إعلام عبري : دفعة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان