دبي (الاتحاد)
يسدل الستار، غداً الأحد، على فعاليات المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «دبي 2024»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالشراكة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، بإشراف اتحاد الشراع والتجديف الحديث.


ويتنافس على ألقاب المسابقة، 6 منتخبات هي السعودية والبحرين والكويت والمغرب وسوريا، إلى جانب أبطال منتخب الإمارات في فئتين، الأولى للمستوى الثاني (فريق زوجي مكون من شريك موحد ولاعب من الأولمبياد الخاص)، ويخوض منافساتها 10 فرق، والثانية للمستوى الثالث (ثلاثي في قارب مكون من شريك موحد ولاعبين من الأولمبياد الخاص)، ويشارك فيها 5 فرق على متن قوارب «أر أس فينتوري». 
ومن المنتظر أن تجرى في الفترة المسائية، غداً، مراسم تتويج أبطال المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز الأولى في أربعة سباقات، منها ثلاثة للفئة الثانية وسباق واحد للفئة الثالثة.
ويرافق ختام الحدث مراسم تسليم علم المسابقة إلى ممثل الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل اللجنة المنظمة لتنتقل المسابقة إلى وجهة جديدة، بعدما حققت نجاحاً كبيراً وملموساً في نسختها الأولى على شواطئ دبي وفي مياه جزر دبي.
وكانت جزر دبي الخلابة الوجهة السياحية الرائعة وفي شواطئها الساحرة قد ضجت بالحركة مع انطلاقة الحدث في الأيام الماضية، حيث رسم أبطال الأولمبياد الخاص لوحة جميلة عكست الطاقات الكامنة والمواهب الإبداعية والقدرات الهائلة لهم في الطريق نحو التميز والنجاح.

أخبار ذات صلة «دبي الصحية» تعتمد إطار عمل شاملاً في مجال سلامة المرضى «راحلون باقون» يحتفي بإبداعات مريم جمعة فرج

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأولمبياد الخاص دبي مجلس دبي الرياضي نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اتحاد الشراع والتجديف الأولمبیاد الخاص

إقرأ أيضاً:

المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط

إيران – التقى مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف بعلي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وناقش الطرفان آخر الأحداث في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن ولايتي ولافرنتييف أعارا اهتماما خاصا للأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، بما في ذلك مسألة تسوية الأزمات في لبنان وقطاع غزة.

وفي ما يتعلق بالتعاون الثنائي، قال مستشار المرشد الأعلى: “علاقاتنا بروسيا وثيقة وترمي إلى المزيد من التوسع”.

بدوره، شكر لافرنتييف ولايتي على اللقاء، وأكد ضرورة اتخاذ خطوات لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، و حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وإن لدى إسرائيل خططاً على المستوى العسكري.

 

المصدر : RT

 

مقالات مشابهة

  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني
  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • تصنيف الأندية بدوري أبطال أفريقيا.. ما هو مسار الأهلي وبيراميدز بدور المجموعات؟
  • بمشاركة الاهلي.. الكاف يكشف تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • «دار زايد» تزدان في افتتاح «شراع الأولمبياد الخاص»
  • أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي
  • مجموعة فنادق لوفر تضيف 4000 غرفة إلى خطتها التوسعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • قطر تستضيف مؤتمر M360 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 لأول مرة
  • المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط